تصريحات خطيرة من الخارجية الأمريكية عن "وحشية نظام الأسد"

تصريحات خطيرة من الخارجية الأمريكية عن "وحشية نظام الأسد"
  قراءة
الدرر الشامية:

أطلقت الخارجية الأمريكية تصريحات مهمة بشأن وحشية النظام السوري ضد المعارضين والمدنيين الأبرياء، وشددت على أهمية قانون قيصر في التصدي للنظام  وأعوانه.

وقال جويل ريبين نائب مساعد وزير الخارجية الأمريكي والمبعوث الخاص لسوريا، إن قانون قيصر يمثل وسيلة أخرى لدعم الحل السياسي للصراع في سوريا.

وشدد مساعد وزير الخارجية الأمريكية على أن هذا القانون يقوي الأدوات المتاحة للولايات المتحدة لإيجاد حل سياسي للصراع السوري، بحسب ما ذكر الحساب الرسمي لوزارة الخارجية الأمريكية على "تويتر".

​وأضاف بيرين: "من جانبنا، ستستمر الولايات المتحدة في الضغط حتى يوافق نظام الأسد على تنفيذ حل سياسي على النحو الذي دعا إليه قرار مجلس الأمن رقم 2254".

وتابع: "هناك أيضا خطوات أخرى ينص عليها قانون قيصر بوضوح على نظام الأسد تنفيذها، من وقف استهداف المدارس والمستشفيات، إلى إطلاق سراح السجناء السياسيين".

يذكر أن قانون قيصر دخل حيز التنفيذ، قبل نحو أسبوعين، والقانون يفرض عقوبات، بالإضافة إلى سوريا، على كل طرف إقليمي أو دولي يتعاون مع الحكومة السورية وبخاصة في 4 قطاعات رئيسية هي: النفط والغاز الطبيعي، والطائرات، والبناء، والهندسة.












تعليقات