كارثة جديدة تضرب مرفأ بيروت..ودعوات لبنانية لإجراء تحقيق دولي

كارثة جديدة تضرب مرفأ بيروت..ودعوات بإجراء تحقيق دولي
الدرر الشامية:

اندلع حريق ضخم، اليوم الخميس، في مرفأ بيروت بالعاصمة لبنان وسط قلق من كارثة جديدة تضرب البلاد.

وقال الجيش اللبناني في تغريدة على صفحته الرسمية بموقع تويتر: "اندلاع حريق في مستودع للزيوت والاطارات في السوق الحرة في مرفأ بيروت، وقد بدأت عمليات اطفاء الحريق وستشارك طوافات الجيش في اخماده".

من جهتها ذكرت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية أن "شوهدت ألسنة النيران والدخان تغطي سماء المنطقة.. ويجري التعامل مع الحريق من الفرق المختصة".

وأضافت الوكالة اللبنانية أن رجال الإطفاء يعملون على إطفاء النيران في مستودع بميناء بيروت، وتم إغلاق جميع الطرق المؤدية إلى مرفأ بيروت وتحويل حركة المرور إلى طرق بديلة.

واستعان الجيش اللبناني بطائرات مروحية للسيطرة على حريق مرفأ بيروت الجديد وهرعت فرق الدفاع المدني إلى المرفأ لإخماد الحريق.

وأظهرت مقاطع فيديو تداولها نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي تصاعد أعمدة دخان من جهة مرفأ بيروت و تواجد سيارات الإطفاء بموقع الحريق.

وعبر العديد من سكان بيروت الذين نشروا مقاطع على وسائل التواصل عن استيائهم من حدوث كارثة أخرى.

وفي السياق دعت البرلمانية اللبنانية رولا طبش إلى إجراء تحقيق دولي في حرائق مرفأ بيروت "الآن وليس غدًا"، في تغريدة لها عبر تويتر، الخميس.

وقالت طبش "اختنقت بيروت من دخان قهركم لها، احترقت بيروت من نار فسادكم وتكابركم"، مُضيفة: " التحقيق الدولي، الآن وليس غدًا".

ووقع انفجار في مرفأ بيروت في الرابع من أغسطس الماضي أدى إلى  مقتل 191 شخصًا وجرح أكثر من 7500 شخص، وتشريد أكثر من 300 ألف مواطن، وتدمير آلاف الوحدات السكنية.