تحرك عسكري "عماني - بريطاني" مفاجئ على حدود الإمارات

تحرك عسكري "عماني - بريطاني" مفاجئ على حدود الإمارات
  قراءة
الدرر الشامية:

شهدت منطقة مسندم على الحدود العمانية - الإمارتية؛ تحركًا عسكريًا مفاجئًا بين القوات البريطانية والعمانية بسبب حساسية الموقع الجغرافي.

وقال الفريق سير جون لوريمر، كبير مستشاري الدفاع لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بعد زيارته لمسندم: "زيارة هائلة إلى مسندم في سياق زيارتنا إلى سلطنة عمان".

وأضاف "لوريمر": "استمعنا إلى شرح ممتاز حول المهام الوطنية في قاعدة المسندم البحرية، ودورها في مراقبة وتنسيق عبور السفن وناقلات النفط في الخليج".

وجاء ذلك عقب زيارته لمحافظة مسندم برفقة "بن والاس" وزير الدفاع بالممكة المتحدة، وقد رافقهم خلال الزيارة اللواء الركن طيار مطر بن علي العبيداني قائد سلاح الجو السلطاني العماني.

وكان حساب "موانئ أبوظبي" ةشر على موقعه الرسمي فيديو إعلاني تضمن إضافة محافظة مسندم إلى خارطة الإمارات في تصرّف جديد أثار غضبًا واسعًا بين العمانيين.

يذكر أنها ليست المرة الأولى التي يتم فيها اجتزاء مسندم من الخريطة العمانية ففي عام 2018 نشرت الإمارات خريطة مشابهة ما استفز سلطنة عمان.

وفي المقابل أصدرت وزارة الإسكان العمانية قرارًا الشهر الماضي بتوجيهات من السلطان هيثم بن طارق بمنع تملك غير العمانيين (الأجانب) في عدة مناطق وولايات استراتيجية على رأسها مسندم.












تعليقات