"ترامب" يشكر السلطان هيثم بن طارق بسبب إسرائيل.. "البيت الأبيض" يكشف التفاصيل

"ترامب" يشكر السلطان هيثم بن طارق بسبب إسرائيل.. "البيت الأبيض" يكشف التفاصيل
  قراءة
الدرر الشامية:

وجَّه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الشكر إلى سلطان عمان، السلطان هيثم بن طارق، بسبب كيان الاحتلال الإسرائيلي؛ وفقًا لبيان صادر عن البيت الأبيض.

وقال البيان -بحسب وكالة "رويترز"-: "إن (ترامب) تحدث مع السلطان هيثم بن طارق آل سعيد سلطان عمان عن سبل تعزيز الأمن الإقليمي وتقوية العلاقات الاقتصادية بين البلدين".

وأضاف "البيت الأبيض": أن "(ترامب) وجه الشكر لسلطان عمان على تصريحاته الداعمة عقب إعلان التوصل لاتفاق تطبيع العلاقات بين الإمارات وإسرائيل والذي تم بوساطة أمريكية".

وأشار البيان إلى "(ترامب) سلط الضوء على أهمية اتفاقات أبراهام التي تمت بوساطة الولايات المتحدة في 13 أغسطس/آب، وشكر السلطان على تصريحات عمان الداعمة للاتفاق الإسرائيلي الإماراتي".

وكان بيان صادر عن خارجية سلطنة عمان، أكد "تأييد السلطنة قرار الإمارات بشأن العلاقات مع إسرائيل، في إطار الإعلان التاريخي المشترك بينها والولايات المتحدة وإسرائيل".

وتوقع وزير الاستخبارات الإسرائيلي إيلي كوهين، بعد أيام من إعلان اتفاق التطبيع الإماراتي الإسرائيلي، أن تكون البحرين وعُمان الدولتين الخليجيتين المقبلتين اللتين تضفيان الطابع الرسمي على العلاقات مع إسرائيل.












تعليقات