انفجارات تضرب الإمارات بالتزامن مع وصول أول رحلة طيران من إسرائيل.. ماذا يحدث؟

انفجارات تضرب الإمارات بالتزامن مع وصول أول رحلة طيران من إسرائيل..ماذا يحدث؟
  قراءة
الدرر الشامية:

هزّت انفجارات عنيفة مناطق مختلفة في دولة الإمارات، اليوم الاثنين، بالتزامن مع وصول أول رحلة طيران إسرائيلية من تل أبيب.

وقالت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية (وام)، إن فرق التدخل السريع بمديرية الطوارئ والسلامة العامة بشرطة أبوظبي، تتعامل مع بلاغ حول انفجار ناتج عن تمديدات غاز في مطعم ببناية بشارع راشد بن سعيد في أبوظبي.

وأشارت الوكالة إلى أنه وبحسب البيانات الأولية، فقد أسفر الانفجار عن وقوع إصابات بين البسيطة والمتوسطة، لافتة إلى أنه تم نقل المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج .

وبحسب (وام)، فقد ورد بلاغ إلى مركز القيادة والتحكم في أبوظبي، صباح الاثنين، بوقوع انفجار في مطعم وعلى الفور تحركت فرق التدخل السريع من مركز الفلاح بمديرية الطوارئ والسلامة العامة في شرطة أبوظبي، و"باشرت الفرق مهامها في إخلاء السكان بصورة آمنة من البناية وتطويق الموقع لضمان سلامة الجمهور".

وفي سياق متصل، لقي شخص مصرعه جراء انفجار نجم عن تسرب غاز في أحد المطاعم بالمدينة العالمية الثانية في دبي بالإمارات

وبحسب الدفاع المدني في دبي، فإنّ الانفجار وقع بمطعم في مبنى مكون من أربعة طوابق، وقد عملت الطواقم على إخلاء المبنى كإجراء وقائي.

وتم السيطرة على الحريق في الساعة 04:54 من صباح اليوم (خلال 33 دقيقة)، وتم تسليم موقع الحريق إلى شرطة دبي لإستكمال التحقيقات.

ووقع الانفجاران تزامنًا مع انطلاق أول رحلة طيران مباشرة من إسرائيل الى أبوظبي تضم وفدًا إسرائيليًّا – أمريكيًّا رفيع المستوى.

ويترأس جاريد كوشنر، كبير مستشاري الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الوفد في رحلة وصفها بـ "التاريخية".

وأعلنت الإمارات، في 13 أغسطس/آب الجاري، اتفاقًا لتطبيع العلاقات مع "إسرائيل"، وهو الاتفاق الذي وصفته كل القوى الفلسطينية بأنه "طعنة في ظهر الأمة، ومساعدة للاحتلال على التنكر للحقوق التاريخية للفلسطينيين".












تعليقات