انقلاب داخل الأسرة المالكة في الأردن على "بن زايد" (صورة)

انقلاب داخل الأسرة المالكة في الأردن على "بن زايد" (صورة)
  قراءة
الدرر الشامية:

انقلب الأمير علي بن الحسين، الأخ غير الشقيق للعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، على ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد، وسياساته التي تدعمها عمَّان مؤخرًا.

ونشر الأمير علي بن الحسين، على حسابه الرسمي في موقع "تويتر"، صورة لولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد، وعليها كلمة "خائن" ويوجد حذاء فوق رأسه.

وتضمنت تغريدة شقيق ملك الأردن؛ رابطًا إخباريًا من صحيفة "ميدل إيست آي" البريطانية، والذي كان بعنوان "صفقة إماراتية - إسرائيلية: انفراج أم خيانة؟".

ومثلت تغريدة الأمير علي بن الحسين، إهانة كبيرة لولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد بسبب الصورة المسيئة، إلا أنه حذف التغريدة بعد ساعات من نشرها.

ورأى محللون أن هناك انقسامًا حادًا داخل الأسرة المالكة في الأردن بسبب تقارب الملك عبد الله الثاني من محمد بن زايد، وتبني سياسات أبو ظبي داخل المملكة.

وتوقع المحللون، أن هناك أطرافًا داخل النظام الحاكم في الأردن ومن بينهم أفراد بالأسرة الحاكمة يرفضون سياسات أبو ظبي على رأسها التقارب من إسرائيل الذي يدعمه الملك عبد الله الثاني.

جدير بالذكر أن مصادر أردنية، ذكرت مؤخرًا أن الحكومة انقلبت على جماعة الإخوان المسلمين في الأردن بعد لقاء الملك عبد الله الأخير مع "بن زايد" والذي بدأ بحل نقابة المعلمين.












تعليقات