مسؤول في نظام الأسد يخرج عن صمته وينتقد الحكومة

 مسؤول في نظام الأسد يخرج عن صمته وينتقد الحكومة
  قراءة
الدرر الشامية:

انتقد الدكتور محمد الجبالي، رئيس المجموعة الاقتصادية السورية، قطع الإنترنت وقت الامتحانات، بمقال له تحت عنوان "قطع الاتصالات والإنترنت.. حياة المرضى على المحك"، الإجراء "الخاطئ"، بحسب وصفه.

وجاء في مقالته: " لا يمكن تبرير قطع خدمة الاتصالات والإنترنت لمدة 8 أيام بسبب ضمان حسن سير الامتحانات.. فهذا خطأ كبير".

وأضاف: "هل سألوا أنفسهم: ماذا عن حالات الإسعاف.. ماذا عن الحوادث المفاجئة.. ماذا عن الحالات الاضطرارية التي تحتاج إلى اتصالات أو إنترنت؟".

وأردف قائلًا: "هل مكافحة الغش يتم عبر قطع الاتصالات والإنترنت! كيف يتم ذلك لا نعلم ؟! اقتصاديًّا.. هل فكر أحدهم عن نسبة الضرر للاقتصاد، وخاصة أن الكثير من الشركات تعتمد في مراسلاتها الداخلية والخارجية على الإنترنت، وإن كانت في ساعات متأخرة في الليل لاختلاف التوقيت في الأسواق الخارجية؟.. هل تم أخذ رأي المواطن عن قطع هذه الخدمة التي يدفع ثمنها ؟.. هل سيتم تعويضه أو خفض قيمة اشتراكه الشهري؟ ".

وأكد أن معالجة ظاهرة الغش في الامتحانات لا تتم عبر قطع الاتصالات والإنترنت، وأنه يجب البحث عن حلول لا تحدث ضررًا للمواطنين، بحسب وصفه.

يشار إلى أن هناك حلولاً أخرى يمكن اتخاذها تحول دون قطع الإنترنت عن كل المناطق، مثل استخدام أجهزة تشويش تقطع الاتصالات فقط حول المراكز الامتحانية وهو الأمر المعمول به في معظم الدول












تعليقات