تحرير الشام تلغي كفالة الإغاثي "أبوحسام البريطاني".. ومصدر مسؤول يوضح

 تحرير الشام تلغي كفالة "أبوحسام البريطاني".. ومصدر مسؤول يوضح
  قراءة
الدرر الشامية:

أعلنت هيئة تحرير الشام ،اليوم الجمعة ،إلغاء كفالة عامل الإغاثة البريطاني توقير شريف الملقب بـ"أبو حسام" وقررت استمرار سجنه إلى حين صدور حكم قضائي، فيما يتعلق بقضيتيه الأولى والثانية.

وأوضح مدير التواصل بمكتب العلاقات الإعلامية في هيئة تحرير الشام "تقي الدين عمر" أنه وبعد توقيف "أبوحسام" في المرة الثانية عقب تهجمه وتعديه الجسدي واللفظي على عضو اللجنة المكلفة بقضيته وقيامه بتصويره بالقوة، والتي ثبتت بعد التحقيقات وبعد الوقوف على حيثيات القضية، فقد قامت الجهات المعنية بإلغاء الكفالة بعد الإخلال بشروطها.

وأضاف أنه وبعد صدور ردة فعل غير مقبولة من قبل عضو اللجنة تجاه "أبوحسام"، فإن الجهات المعنية تتعهد بمتابعتها لطرفي القضية "أبوحسام" وعضو اللجنة على حد سواء، وبعدم التهاون مع المخطئ منهما.
ونوه "عمر" إلى أن اللجنة تعتبر تصرف أبو حسام تعديًا واضحًا وتهجمًا يستحق المحاسبة، عوضًا عن أنه ضد شخصية اعتبارية.

وكانت "هيئة تحرير الشام" قد اعتقلت الإغاثي (أبو حسام البريطاني) في 23 يونيو/ حزيران /بعد صدور مذكرة إيقاف بحقه ثم أفرجت عنه على ذمة المحاكمة بكفالة حضورية بعد تدخل وسطاء على أن يتم خلالها مثول أبوحسام أمام القضاء في حال تم استدعاؤه وطلب من أهله، وقد حددت المحكمة مهلة 15 يومًا لجلسته مع القضاء وإصدار الحكم بحقه.












تعليقات