بشرى سارة من السلطات السعودية لـ 14 مليون وافد أجنبي بشأن الإقامة والرسوم

بشرى سارة من السلطات السعودية لـ 14 مليون وافد أجنبي بشأن الإقامة والرسوم
  قراءة
الدرر الشامية:

زفت السلطات السعودية، مساء اليوم الاحد، بشرة سارة لجميع المقيمين والوافدين الأجانب على أراضي المملكة، فيما يتعلق بالرسوم والإقامات المنتهية.

وأعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية، اليوم الأحد، عن قرارات من شأنها تخفيف تداعيات فيروس كورونا على حوالي 14 مليون وافد، بحسب وكالة "سبوتنيك".

ومنحت الوزارة فترة تجديد إضافية ومجانية للإقامة بالنسبة للوافدين لمدة ثلاثة أشهر، بعدما انتهت فترة التمديد الأولي في الـ30 من يوليو (تموز) الماضي على خلفية انتشار فيروس كورونا، وفقا لوسائل إعلام محلية.

وبحسب وكالة الأنباء الروسية (سبوتنيك)، أشارت الوزارة السعودية إلى إمكانية استرداد أصحاب العمل رسوم تأشيرات العمل المصدره، والتي لم تستغل خلال مدة حظر الدخول والخروج من المملكة حتى في حال ختمها في جواز السفر، أو تمديدها لمدة ثلاثة أشهر دون مقابل.

وقررت المالية تمكين أصحاب العمل من تمديد تأشيرات الخروج والعودة، التي لم تستغل خلال مدة حظر الدخول والخروج من السعودية لمدة ثلاثة أشهر دون مقابل.

كما أوضحت السلطات السعودية أنها ستقوم بتأجيل بعض الرسوم عن الوافدين، وتحمل تمديد إقامة المغتربين لـ 3 أشهر دون رسوم، بالإضافة لدعم القطاع الخاص والحكومي ومساعدة آلاف الوافدين من أصحاب الحاجة.












تعليقات