in ,

حصيلة جديدة لـ مصابي “كورونا” في إدلب والفيروس ينتشر في هذه المدينة

حصيلة جديدة لـ مصابي "كورونا" في إدلب والفيروس ينتشر في هذه المدينة

ارتفعت حصيلة المصابين بفيروس كورونا (كوفيد- 19) في إدلب بعد ظهور نتائج تحاليل المزيد من المخالطين للإصابات السابقة.

وقالت وحدة التنسيق والدعم في شبكة الإنذار المبكر في بيان رسمي إنه تم تسجيل 3 حالات جديدة في منطقة إدلب بعد صدور نتيجة التحليل، دون الكشف عن هوية المصابين، لترتفع بذلك الحصيلة الإجمالية إلى 8 مصابين.

وأوضحت الوحدة أن عدد التحاليل الجديدة التي صدرت نتائجها بلغت 63 تحليلًا، في حين كان عدد التحاليل الكلي التي تم فحصها 2695 حالة، جاءت نتائج 8 منها إيجابية.

من جانبه، قال مراسل شبكة الشامية في إدلب إن الإصابات الثلاث الجديدة المسجلة في المحافظة هم من سكان مدينة الدانا، ومن أقرباء أحد الأطباء المصابين بالفيروس. 

وكانت نقابة الأطباء الحرة قد نشرت بيانًا رسميًّا بالأمس، حثت فيه المدنيين على التعامل مع الإجراءات الوقائية بشكل جدي، كما طلبت من الأطباء في المناطق المحررة إعلان حالة الاستنفار والعودة إلى تطبيق التعليمات الخاصة بالمرض من منع الازدحام والتجمع والإرشادات الأخرى.

وحذرت النقابة من انتشار الفيروس بشكل سريع كون أكثر من 4 ملايين إنسان يعيشون في منطقة جغرافية ضيقة، لا سيما سكان المخيمات الذين يعيشون ضمن ظروف استثنائية.

يذكر أن فريق “منسقو استجابة سوريا” أوضح في بيان سابق أن خطورة كورونا في إدلب تعود إلى وجود عدد كبير من النازحين والمهجرين وانتشار هائل للمخيمات وخاصة العشوائية في المنطقة والتي تجاوز عددها 1,277 مخيم يقطنها أكثر من ميلون نازح، والتي من شأنها أن تتحول إلى قنابل موقوتة في حال تسجيل أي إصابة ضمن المخيمات بسبب ضعف النظام الصحي وتدهور الخدمات الصحية نتيجة ضعف الدعم المقدم بشكل كبير خلال الفترات السابقة واستهداف العديد من المشافي والنقاط الطبية.

وطالب الفريق بالتحرك العاجل من قِبل المنظمات الإنسانية العاملة في المنطقة، إلى تجهيز المخيمات ورفدها بعدد من المتطلبات الأساسية أبرزها زيادة مخصصات المياه بشكل أكبر للأفراد ضمن المخيمات، إضافة إلى زيادة مستلزمات النظافة الشخصية والعامة وإجراء عمليات التعقيم والتطهير بشكل دوري.

ماذا تعتقد؟

ترامب يتراجع عن قرار صادم بشأن دول الخليج

ترامب يتراجع عن قرار صادم بشأن دول الخليج

كورونا يضرب معسكرات نظام الأسد في إدلب

كورونا يضرب معسكرات نظام الأسد في إدلب