in ,

هجوم جديد يطال “قوات الأسد” في درعا.. ومصدر يكشف تفاصيله

هجوم جديد يطال "قوات الأسد" في درعا.. ومصدر يكشف تفاصيله

تعرضت قوات النظام، أمس الاثنين، لهجوم جديد نفّذه مجهولون عبر تفجير حافلة لهم في محافظة درعا جنوب البلاد، ما أسفر عن قتلى وجرحى ضمن صفوفهم.

وقالت مصادر خاصة لـ”شبكة الدرر الشامية“، إن 5 عناصر من قوات النظام قتلوا وأصيب 12 آخرون بجروح، إثر استهداف حافلة كانت تقلهم بعبوة ناسفة، قبل إمطارها بالرصاص الحي.

وأضافت المصادر أن الاستهداف وقع على الطريق المؤدية لبلدة اليادودة في ريف درعا الغربي، حيث تمكن منفذو العملية من الهروب قبل وصول فرق المؤازرة للعناصر الجرحى، مشيرةً إلى أن هويتهم مجهولة.

وبحسب المصادر، فإنه عرف من القتلى الملازم خليل علي وسوف المنحدر من بلدة صافيتا في محافظة طرطوس، مرجحةً أن تكون مجموعات ثورية مستقلة هي من تقف وراء الاستهداف.

وكان مكتب “توثيق الشهداء في درعا” قد قال في وقت سابق إن شهر مايو/أيار من العام الحالي، سجل مستوى قياسيًّا في عمليات الاغتيال، بواقع أكثر من 70 محاولة، استهدفت أطرافًا مختلفة.

وأوضح المكتب أن 151 شخصًا قتلوا نتيجة محاولات الاغتيال، منذ مطلع العام الجاري وحتى 30 يونيو/حزيران المنصرم، أعلاها كان في مايو/أيار الماضي عندما قُتل 53 شخصًا، معظمهم ينتمي لقوات النظام أو مقربين منها.

يشار إلى أن الاستهدافات طالت عناصر سابقين في الفصائل الثورية، لا سيما أصحاب التسويات الأمنية، في حين اعتقلت استخبارات النظام 165 شخصًا من أبناء المحافظة بعضهم لا زال مختفيًا قسريًّا، بحسب مكتب توثيق الشهداء في درعا.

ماذا تعتقد؟

بعد تطورات خطيرة.. الإمارات: طبول الحرب تقرع 

بعد تطورات خطيرة.. الإمارات: طبول الحرب تقرع 

اللجنة العليا في سلطنة عمان تعلن عن قرار مفاجئ للمواطنين بشأن السفر للخارج

اللجنة العليا في سلطنة عمان تعلن عن قرار مفاجئ للمواطنين بشأن السفر للخارج