in ,

تعليمات جديدة من “الداخلية السعودية” بشأن الحج.. غرامة قاسية بحق المخالفين

تعليمات جديدة من "الداخلية السعودية" بشأن الحج.. غرامة قاسية بحق المخالفين

أصدرت السلطات السعودية تعليمات جديدة بشأن موسم الحج للعام 1441هـ، بعد تحديد عدد الحجاج واقتصاره على المواطنين والمقيمين داخل المملكة من مختلف الجنسيات.

وأعلنت وزارة الداخلية السعودية تطبيق تشديدات صارمة ضد المخالفين للتعليمات الوزارية بدخول المشاعر المقدسدة دون تصريح مسبق من الوزارة بحسب الآليات الرسمية المعتمدة.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) عن مصدر مسؤول بوزارة الداخلية، قوله إنه تقرر معاقبة كل من يخالف تعليمات منع الدخول إلى المشاعر المقدسة (منى، مزدلفة، عرفات) بلا تصريح بدءًا من تاريخ 28 / 11 / 1441هـ، وحتى نهاية اليوم الثاني عشر من ذي الحجة، بغرامة مالية قدرها 10 آلاف ريال، وفي حال تكرار المخالفة تتضاعف العقوبة.

وأشار إلى أن ذلك يأتي إلحاقًا للأمر الملكي القاضي بالموافقة على الأحكام والعقوبات الخاصة بمخالفي الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية المتخذة لمواجهة فيروس كورونا المستجد، ولضمان الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية والتدابير (البروتوكولات) الوقائية للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد المعتمدة لموسم حج هذا العام 1441هـ.

وشددت الداخلية السعودية على جميع المواطنين والمقيمين للالتزام بالتعليمات الخاصة بموسم حج هذا العام، مؤكداً في الوقت ذاته بأن رجال الأمن سيباشرون مهامهم في جميع الطرق والممرات المؤدية إلى المشاعر المقدسة لمنع المخالفات وضبط أي محاولة للدخول إلى المشاعر المقدسة خلال الفترة المحددة وتطبيق العقوبات بحق كافة المخالفين.

وفي السياق، أفادت وزارة الحج والعمرة السعودية، اليوم، بالانتهاء من فرز طلبات الحج لعام 1441 هـ إلكترونيًا للمتقدمين من 160 جنسية.

وذكرت الوزارة، في بيان لها عبر حسابها في “تويتر”، أنه وفقًا لمعايير صحية وتنظيمية دقيقة وحفاظًا على سلامة ضيوف الرحمن، تم الانتهاء من فرز طلبات الحج لعام 1441 هـ إلكترونيًا للمتقدمين من 160 جنسية”.

ماذا تعتقد؟

عصابة خطيرة من "الجنس الناعم" في اللاذقية.. تفاصيل جرائم "رابيا وجميلة"

عصابة خطيرة من “الجنس الناعم” في اللاذقية.. تفاصيل جرائم “رابيا وجميلة”

عصابة دولية تقتحم منازل الرياض.. سرقة أموال ومجوهرات بملايين الريالات

عصابة دولية تقتحم منازل الرياض.. سرقة أموال ومجوهرات بملايين الريالات