الهلال الأحمر التركي يعلن مفاجأة سارة للسوريين

الهلال الأحمر التركي يعلن مفاجأة سارة للسوريين
  قراءة
الدرر الشامية:

تلقى المستفيدون السوريون في تركيا رسائل من منظمة "الهلال الأحمر التركي" بأنها ستقدم الدفعة الثانية للعائلات السورية المسجلة بالمنظمة، مع منح مبلغ مالي لكل أسرة لديها أطفال مسجلين بالمدارس التركية.

وذكرت الرسالة التي وصلت المستفيدين أنه سيتم تقديم الدفعة الثانية من المبلغ المقدم للسوريين والتي تبلغ 1000 ليرة تركية، التي جرى تقسيمها على دفعتين موزعتين على شهري يونيو/حزيران ويوليو/تموز.

وأكدت الرسالة أن "الهلال" سيمنح مبلغًا ماليًّا (راتبًا للطلاب)، للعائلات التي أطفال مسجلين بالمدارس التركية، أما الزيادة التي تأتي كل 3 أشهر فستكون في نهاية شهر أغسطس/آب، وليس كما أشيع أنها في نهاية يوليو/تموز الجاري.

وكان الهلال الأحمر التركي منح العوائل السورية الشهر الماضي، مبلغًا ماليًّا قدره 500 ليرة تركية إضافية على المبلغ الأصلي المقدم شهريًّا والبالغ قيمته 120 ليرة تركية عن كل فرد مؤهل من أفراد الأسرة.

وانطلق برنامج المساعدات المالية في تركيا قبل أربع سنوات، وتقدمه بعض الدول في الاتحاد الأوروبي، بالاشتراك مع منظمة الغذاء العالمي التابعة للأمم المتحدة، وبإشراف الهلال الأحمر التركي.

وأصدرت الحكومة التركية في مطلع شهر حزيران/ يونيو الحالي، أحدث إحصائية حول اللاجئين السوريين المتواجدين على أراضيها، بيّنت خلالها أن عددهم تجاوز الـ 3 ملايين و579 ألفًا و318 لاجئًا.











تعليقات