مفاجأة.. ميليشيات شيعية إيرانية تدعم "حفتر" و"يني شفق" تكشف كيفية وصولهم

مفاجأة.. ميليشيات شيعية إيرانية تدعم "حفتر" و"يني شفق" تكشف كيفية وصولهم
الدرر الشامية:

كشفت مصادر، أن ميليشيات شيعية مدعومة من إيران وصلت إلى مناطق شرق ليبيا لدعم ميليشيات ومرتزقة اللواء الانقلابي المتقاعد خلفية حفتر.

ونقلت صحيفة "يني شفق" التركية عن المصارد، أن روسيا أرسلت 300 مرتزق من لواء الفاطميون والزينبيون ولواء القدس المدعومين من إيران، والمتواجدين في سوريا؛ إلى ليبيا وذلك للقتال بجانب الانقلابي حفتر.

وأشارت إلى أن مقابل القتال بجانب  "يليشيات حفتر" مبلغ يتراوح بين 1000-1500 دولار شهريًا، وكان من بين المرسلين إلى ليبيا شبيحة من نظام الأسد، كانوا يتمركزون على الحدود العراقية في محافظة دير الزور.

وفي ذات السياق يتواجد بين المرتزقة المقاتلين الجدد المرسلين إلى ليبيا، عناصر من أصل إيراني وأفغاني، وتقوم روسيا أيضًا قبل إرسال المرتزقة إلى ليبيا، بنقلهم إلى النقاط العسكرية الروسية في اللاذقية لتدريبهم.

وبحسب الصحيفة، كان هناك من بين المرتزقة الجدد الذين أرسلتهم روسيا إلى ليبيا، ما لا يقل عن 8 من عناصر داعش السابقين الذين وقعوا "مصالحة" مع نظام الأسد، وعادوا إلى دير الزور وانضموا لاحقًا إلى "لواء القدس".

وفي 26 يونيو/حزيران الماضي، أعلن الجيش الليبي، في بيان، رصد هبوط أكثر من 11 طائرة روسية تقل أسلحة ومرتزقة سوريين في مطار سرت غربي البلاد.

يشار إلى أن عدد المرتزقة الذين أرسلتهم روسيا إلى صفوف حفتر من مختلف محافظات سوريا حتى الآن، يقدر بحوالي ألفي مرتزق.





إقرأ أيضا