in ,

لانقاذ نظام الأسد.. ميليشيا “حزب الله” ترتكب جريمة بحق الاقتصادي اللبناني

لانقاذ نظام الأسد.. ميليشيا "حزب الله" ترتكب جريمة بحق الاقتصادي اللبناني

كشفت مصادر محلية اليوم الأربعاء الستار عن تفاصيل جريمة ارتكبتها ميليشيا حزب الله بحق الاقتصادي اللبناني بهدف انقاذ نظام الأسد المتهاوي اقتصاديًا.

وقالت المصادر إن “حزب الله” عمل على تهريب كميات كبيرة من الدولار الأمريكي من لبنان إلى سوريا، عبر المعابر غير الشرعية التي تسيطر عليها بين البلدين، رغم انهيار سعر صرف الليرة اللبنانية إلى عتبة 9000 ليرة مقابل الدولار الواحد.

ونقل موقع “إس واي 24” عن وزير الاقتصاد في الحكومة السورية المؤقتة عبد الحكيم المصري قوله إن “تهريب الدولار من لبنان إلى سوريا عبر المعابر غير الشرعية، يندرج ضمن محاولات النظام وإيران وحزب الله التحايل على عقوبات قيصر”.

وأوضح أن “ميليشيا حزب الله تعتمد على مصدر دخل أساسي وهو بيع المخدرات، وكان آخرها شحنة المخدرات التي تبلغ قيمتها مليار دولار في إيطاليا، وبالتالي تقوم بتهريب العملة الصعبة إلى سوريا، وقامت مؤخرا بسحب أرصدتها من البنوك في لبنان وإرسالها لدعم النظام، كون قيادة الحزب تعتبر سوريا هي الأساس بالنسبة لها، ولا تهمها مصلحة الناس في لبنان”.

من جانبها قالت الصحفية اللبنانية فاطمة عثمان لذات الموقع إن “عمليات تهريب الدولار من لبنان إلى سوريا عن طريق البواخر والمعابر الحدودية غير الشرعية التي يشرف عليها حزب الله اللبناني والبالغ عددها 136 معبر، مستمرة منذ أشهر، حيث يعمل الحزب على إنقاذ النظام السوري من أزمته الاقتصادية”.

وشددت “عثمان” على أن “افتتاح الحزب للمعبر الذي يصل منطقة البقاع بالزبداني، زاد من سوء الأوضاع الاقتصادية في لبنان مع فقدان عدد كبير من المواد الغذائية من الأسواق.

يذكر أن نظام الأسد يعاني من أزمة اقتصادية خانقة في ظل تطبيق قانون العقوبات الأمريكية “قيصر” وأنهيار قيمة الليرة السورية أمام الدولار الأمريكي، الأمر الذي بات يهدد بحدوث مجاعة في مناطق سيطرة حكومة النظام.

ماذا تعتقد؟

فضيحة مدوية تلاحق أحد شيوخ الأسرة الحاكمة في الكويت.. وتحرك عاجل من السلطات

فضيحة مدوية تلاحق أحد شيوخ الأسرة الحاكمة في الكويت.. وتحرك عاجل من السلطات

إيران تتحدى "قيصر" بتوقيع اتفاقية عسكرية جديدة مع نظام الأسد

إيران تتحدى “قيصر” بتوقيع اتفاقية عسكرية جديدة مع نظام الأسد