سلطنة عمان تتدخل لمنع خطر كبير يهدد السعودية

سلطنة عمان تتدخل لمنع خطر كبير يهدد السعودية
  قراءة
الدرر الشامية:

قرَّرت سلطنة عمان التدخل مجددًا بالتنسيق مع منظمة الأمم المتحدة، لمنع خطر كبير يهدد السعودية، وذلك بعد اشتعال الجبهات في اليمن.

وذكرت مصادر يمنية، أن مارتن جريفيث المبعوث الخاص الأممي إلى اليمن، طلب من سلطنة عمان التدخل لدى الحوثيين لإقناعهم بالعودة إلى طاولة التفاوض مع السعودية.

جاء ذلك بعد أن شن الحوثيين سلسلة ضربات ضد أهداف عسكرية في السعودية, وعلى رأسها العاصمة الرياض، بسبب ما وصفوه بـ"العدون السعودي" على بلادهم.

وردَّ التحالف الذي تقوده السعودية بشن ضربات جوية على أهداف في العاصمة صنعاء، قال إنها استهدفت مواقع للحوثيين المدعومين من إيران.

وبحسب تقارير؛ فإن السعودية تسعى للانسحاب من حرب اليمن التي كلفتها خسائر مادية وبشرية كبيرة، إلا أن ولي العهد محمد بن سلمان لا يريد أن يظهر أمام شعبه في موقف الخاسر.

بدوره، أكد يوسف بن علوي الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية في عمان، استمرار دعم جهود الأمم المتحدة للوصول لحل سياسي يحقق لليمن والشعب اليمني الشقيق الأمن والاستقرار.

جدير بالذكر أن الانقلاب الذي نفذته الإمارات عبر المجلس الانتقالي الجنوبي في اليمن ضد السعودية التي تدعم حكومة عبد ربه منصور هادي، أفسح المجال أمام الحوثي للسيطرة على مساحات جديدة في اليمن.











تعليقات