سحب سوداء تزحف من "بحر العرب" إلى عُمان.. انقلاب جوي متطرف يضرب الخليج

سحب سوداء تزحف من "بحر العرب" إلى عُمان.. انقلاب جوي متطرف يضرب الخليج
  قراءة
الدرر الشامية:

تضرب حالة من الانقلاب الجوي المتطرف منطقة الخليج العربي، بعد موجة حر شديدة خلال الفترة الماضية، فيما أطلقت جهات رسمية في سلطنة عمان تحذيرات من الحالة المنتظرة.

وأفاد موقع "طقس العرب"، بأن سُحبًا رعدية ماطرة،  قادمة من بحر العرب نحو سلطنة عُمان وأجزاء من الإمارات والربع الخالي في السعودية واليمن، واحتمالية عالية لتدفق رطوبة مدارية.

وأضاف: "ينتج هذا الاضطراب الجوي المُتوقع نتيجة لتمركز منخفض جوي في طبقات الجو العالية في بحر العرب، يدفع برياح رطبة في طبقات الجو المتوسطة والعالية نحو سلطنة عمان والإمارات والسعودية".

وفي السياق، حذَّر "المركز الوطني للإنذار المبكر" في سلطنة عمان من المخاطر المتعددة بسبب تواجد منخفض جوي في طبقات الجو العليا على بحر العرب يؤدي إلى تدفق السحب مع احتمال هطول أمطار متفاوتة الغزارة.

وأشار المركز إألى أن السحب "تكون رعدية أحيانًا على محافظات جنوب الشرقية وشمال الشرقية والوسطى وظفار قد تؤدي إلى جريان الأودية والشعاب وتتركز قوة الأمطار على المناطق الساحلية".

وحدَّد "الإنذار المبكر"، محافظات "جنوب الشرقية والوسطى وظفار ومن المحتمل أن تكون ذروة الحالة غدًا الخميس، على أن تبدأ من مساء اليوم الأربعاء، وتستمر إلى يوم الجمعة المقبل".

وختم البيان، بدعوة المواطنين العمانيين والمقيمين إلى أخذ الحيطة والحذر أثناء هطول الأمطار وجريان الأودية والتأكد من حالة البحر قبل ارتياده ومتابعة النشرات الجوية الصادرة عنها.











تعليقات