السعودية تستنجد بأمريكا لحماية منشآتها وأمنها القومي.. قوات ومنظومات دفاعية تصل المملكة

السعودية تستنجد بأمريكا لحماية منشآتها وأمنها القومي.. قوات ومنظومات دفاعية تصل المملكة
  قراءة
الدرر الشامية:

استنجدت المملكة العربية السعودية وقياداتها بالولايات المتحدة الأمريكية لتوفير الحماية الأمنية لها في ظل تصاعد حدة التوترات بالمنطقة، واتساع هوة الخلاف مع إيران.

وشهدت الفترة الماضية خلافًا حادًا بين القيادة الأمريكية وعلى رأسها ترامب، وقيادات المملكة بعد توارد أنباء عن تورط ولي العهد الأمير محمد بن سلمان في اغتيال الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

وأطلق الرئيس الأمريكي تصريحات معادية للمملكة بلغت حد التهديدات إن لم يتم تقديم الجناة الحقيقيين للمحاكمة، وقرر سحب جزء كبير من القوات الأمريكية المتواجدة على الأراضي السعودية لحماية منشآتها المهمة والحساسة على غرار أرامكو والتي سبق وأن تعرض لهجوم قاس من إيران.

وعادت السعودية مجددا لطلب العون والمساعدة من أمريكا بعد تزايد معدلات المخاطر بالمنطقة، ونجاح قوات الحوثي اليمنية في استهداف منشآت سعودية حساسة خلال الأيام الماضية بحسب بيانات صادرة عن الجماعة الحوثية.

وأعلن الأمير خالد بن سلمان نائب وزير الدفاع السعودي عن إرسال لولايات المتحدة الأمريكية لقوات ومنظومات دفاعية إلى المملكة، لحفظ الأمن الإقليمي، ومواجهة كل ما يهدد المصالح المشتركة.

وأفادت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) أن "بن سلمان" التقى المبعوث الأمريكي الخاص لإيران براين هوك، وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين والتأكيد على أهميتها في حفظ الأمن والسلم في المنطقة والتصدي للنشاطات العدائية المزعزعة لاستقرارها.

وأكد نائب وزير الدفاع خلال اللقاء، أن المملكة تعمل جنبًا إلى جنب مع الولايات المتحدة الأمريكية لإرساء الأمن والسلم في المنطقة والعالم، وتدعم الجهود الأمريكية وسعيها الحثيث لوقف كافة الأنشطة الإيرانية الخبيثة وانتهاكاتها المتكررة وأعمالها الإرهابية والتخريبية في المنطقة" على حد قوله.

وأضافت الوكالة السعودية أنه جرى خلال اللقاء مناقشة الهجمات الأخيرة على المملكة بواسطة الصواريخ والطائرات المسيرة، التي تورطت بها الميليشيات الحوثية الإرهابية في اليمن المدعومة من النظام الإيراني، وتمكنت الدفاعات الجوية السعودية من إسقاطها والتعامل معها.

ونقل نائب وزير الدفاع خلال اللقاء شكر قيادة المملكة للولايات المتحدة الأمريكية على إرسالها لقواتٍ ومنظوماتٍ دفاعية إلى المملكة، لحفظ الأمن الإقليمي، ومواجهة كل ما يهدد المصالح المشتركة.











تعليقات