رغم إغلاق الحدود.. منتجات إماراتية خطيرة تتسلل إلى سلطنة عمان وتثير ضجة واسعة (صور)

رغم إغلاق الحدود.. منتجات إماراتية خطيرة تتسلل سلطنة عمان وتثير ضجة واسعة (صور)
  قراءة
الدرر الشامية:

تسللت منتجات إماراتية، وصفها مغردون وناشطون عمانيون بـ"الخطيرة" إلى داخل أسواق سلطنة عمان، مطالبين الجهات المختصة بفتح تحقيقات لمعرفة من يقف وراء ذلك.

وأوضح ناشطون عمانيون، أن أسواق سلطنة عمان تمتلئ بمنتجات شركة الروابي الإماراتية للألبان والتي اكتُشف سابقًا أن بعضها مسرطن والآخر مغشوش.

وقال حساب الناشط العماني "بن سعيد" في تغريدة على موقع "تويتر": "خلال جائحة كورونا تم غلق الحدود فكيف دخلت منتجات شركة الروابي الاماراتية للألبان".

وردَّ عليه حساب "عماني"، بقوله: "ما نعرف كيف وقبل أسبوعين تم إتلاف أطنان من شحنات التفاح القادمة من الدولة الجارة كله خربان وجربان ربعنا ما عرف وين عقولهم والله كيف يستوردوا لا زال هوس الاستيراد من هذي الدولة الخبيثة".

وأصبحت المنتجات الإماراتية تثير حفيظة العمانيين، لا سيما من تحمل رمز (629)، بعد فضيحة "جبل علي" في دبي التي يتم فيها تقليد المنتجات العالمية وغشها ومن ثم تصديرها لدول الخليج ومنها سلطنة عمان.

وكانت السعودية أطلقت مؤخرًا حملة لمقاطعة المنتجات الإماراتية، بعد شهر على حملة مماثلة لاقت صدى واسع بين السعوديين الذين كشفوا عن كوارث بجميع المنتجات التي تحمل الرمز (629) وهو الباركود الخاص بمنتجات الإمارات.

وسبق أن أطلق ناشطون في سلطنة عمان حملة لمقاطعة المنتجات الإماراتية بعد ضبط أكثر من منتج إماراتي غير مطابق للمواصفات؛ فضلًا عن غش المنتجات العمانية وتقليدها في جبل علي بالإمارات وإعادة تصديرها للسلطنة.











تعليقات