بعد تطورات مهمة.. السلطان هيثم بن طارق يوجه رسالة إلى "الجيش الأبيض" في بلاده

 بعد تطورات مهمة.. السلطان هيثم بن طارق يوجه رسالة إلى "الجيش الأبيض" في بلاده
  قراءة
الدرر الشامية:

وجه سلطان عمان هيثم بن طارق رسالة شكر إلى "الجيش الأبيض" لمواجهته أخطر أزمة تواجه السلطنة.

ونقل الرسالة الدكتور أحمد بن محمد السعيدي وزير الصحة في حوار عن بعد مع الدكتور هلال السبتي الرئيس التنفيذي للمجلس العماني للاختصاصات الطبية.

وقال وزير الصحة إن السلطان هيثم يدعم بشكل مستمر إدارة القطاع الصحي لوباء كورونا المستجد، وقد أبدى امتنانه وفخره بجهود جميع العاملين في الرعاية الصحية في السلطنة.

وفي السياق ذاته أكد وزير الصحة أن صحة العاملين في القطاع الصحي تأتي في قمة أولويات الحكومة باعتبارهم خط الدفاع الأول لمكافحة هذا الوباء والسيطرة عليه، وأن فيروس كورونا يشكل تحديًا كبيرًا لموارد الأنظمة الصحية على مستوى العالم، بما فيها الأنظمة المتقدمة وذات الموارد الوفيرة، وفقًا لصحيفة "الرؤية" العمانية.

وأوضح الدكتور السعيدي أن استعدادات وازرة الصحة كانت مبكرة لمواجهة هذا الوباء وعقد أول اجتماع لها بهذا الشأن في يناير الماضي، كما اتخذت الوزارة إجراءات سريعة لتأمين المواد الطبية الضرورية اللازمة مثل أجهزة التنفس الصناعي ومعدات الوقاية الشخصية، مما مهد للاستعداد التام لنظام الرعاية الصحية في السلطنة لمواجهة هذا الوباء.

وأشاد الوزير بتعاون كافة القطاعات العسكرية والمدنية والنشاط الإعلامي المكثف الذي رافقها في التعامل مع تداعيات هذه الأزمة، كما أبدى تفهمه للقلق الكبير بين عموم الناس والعاملين الصحيين في الخط الأمامي لمواجهة المرض.

أعلنتْ وزارة الصحة، أمس الأربعاء، تسجيل 739 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا وبذلك يُصبح العدد الكلِّي للحالات المسجَّلة في السلطنة 26818 حالة، وعدد الوفيات 119 ، أي بزيادة 3 وفيات.











تعليقات