"صعق ذباب أبو ظبي".. سلطنة عمان توجه ضربة قوية إلى أخطر مخطط إماراتي

"صعق ذباب أبو ظبي".. سلطنة توجه ضربة قوية إلى أخطر مخطط إماراتي
  قراءة
الدرر الشامية:

وجهت سلطنة عمان، ضربة قوية إلى أخطر مخطط إماراتي يستهدف السلطنة وذلك عبر ما وصفه ناشطون عمانيون على مواقع التواصل بـ"صعق ذباب أبو ظبي".

جاء ذلك في قرار صادر عن محكمة الاستئناف (دائرة الجنايات)، والتي أدانت مغردًا عمانيًا مقربًا من مخابرات أبو ظبي ويعمل وفق الأجندة الإماراتية بمواقع التواصل في سلطنة عمان.

وذكر الادعاء العام العماني، أن المحكمة أدانت المغرد لقيامه عبر حسابه بتويتر ببث سموم الطائفية، وترويج ما يثير النزعات المناطقية، وزرع الفتنة والشقاق وشعور البغضاء بين أبناء الوطن.

وقضت المحكمة بسجن المغرد ثلاث سنوات بتهمة "إثارة الكراهية والفرقة بين سكان البلاد، والتحريض على ذلك، وسجنه ثلاثة أشهر عن جنحة استخدام وسيلة تقنية المعلومات في المساس بالنظام العام".

وأشار الادعاء العام في سلطنة عمان، إلى دم العقوبتين، وينفذ منهما الأشد، مع الأمر بمصادرة هاتف المتهم، وإغلاق حسابه في برنامج التواصل الاجتماعي "تويتر" ونشر الحكم.

وأكد الادعاء العام بأنه ماضٍ في رصد أي تجاوزات قانونية في منصات التواصل الاجتماعي، سيما تلك التي تستهدف التأثير على النسيج الوطني المتماسك.

وأكد ناشطون عمانيون، أن هذا المغرد العماني كان من ضمن ما وصفوه بـ"ذباب مخابرات أبو ظبي" الذي يعمل على الترويج أن ولاية مسندم هي من حق الإمارت وليس سلطنة عمان.











تعليقات