أمير سعودي يكشف مخطط خطير لتقسيم المملكة

أمير سعودي يكشف مخطط خطير لتقسيم المملكة
  قراءة
الدرر الشامية:

كشف الأمير السعودي سطام بن خالد آل سعود، اليوم السبت، عن وجود مخطط لتقسيم المملكة العربية السعودية.

وقال الأمير "سطام" في تغريدة عبر حسابه على موقع التغريدات القصيرة "تويتر": "كم هو عجيب تآمر البعض ضد السعودية والتخطيط لتقسيمها".

وأضاف: "سؤالي لهم هل أصبحت إيران الصفوية أقرب لهم من السعودية؟ هل تجاهلوا الخطر الصفوي المعلن ضد العرب والعراق وسوريا خير دليل؟ هل يدركوا بأنهم ينفذون أجندات إيران في المنطقة بهذه المخططات ضد السعودية أم أن الحقد والكره قد أعمى قلوبهم"، في إشارة إلى قطر.

وتفاعل مئات النشطاء مع تغريدته، حيث علق أحدهم قائلًا : "لم يتجاهلوا الخطر الصفوي لكنهم لم يجدوا الشقيق الأكبر السعودية حريصًا عليهم.. وللأسف يعيش حالة تيه وتخبط".

وتأتي تغريدة الأمير السعودي في محاولة لتبرير عرقلة مساعي الكويت وسلطنة عمان المصالحة الخليجية كما قال ناشطون.

وكانت السعودية أعلنت تمسكها بشروطها للمصالحة مع قطر، وقال المندوب السعودي لدى الأمم المتحدة، عبد الله المعلمي، إن رفع الحصار عن قطر مشروطٌ باستجابتها لمطالب دول المقاطعة الأربع، ومنها "إنهاء وجود تركيا العسكري وخفض علاقاتها مع إيران".

وأضاف "المعلمي" في مداخلة تلفزيونية: "إذا استجابت قطر لتلك المطالب، فإنه وبرحابة صدر، سيحتضن الرباعي العربي قطر وشعبها الشقيق الذي ينبغي أن يعود إلى مكانه الطبيعي بين شعوب مجلس التعاون الخليجي".

وكان وزير خارجية قطر محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، كشف عن وجود مبادرة جديدة لإنهاء الأزمة الخليجية المستمرة منذ ثلاثة أعوام.

وقال وزير الخارجية القطري، في حديث لوسائل إعلامية: "هناك مبادرة مطروحة وهناك أجواء إيجابية حول هذه المبادرة ونتمنى أن تسفر عن خطوات إيجابية.. منفتحون على الحوار ومن يتقدم بخطوة نتقدم عشرًا".

ومنذ يونيو/حزيران/2017، قطعت السعودية والإمارات والبحرين العلاقات مع قطر، بداعي دعمها الإرهاب، وهو ما تنفيه الدوحة، وتتهم دول الحصار بسعيها لفرض إرادتها على القرار الوطني القطري.











تعليقات