مفاجأة.. "بوتين" استدعى بشار الأسد سرًا إلى موسكو ومصدر يكشف التفاصيل

مفاجأة.. "بوتين" استدعى بشار الأسد سرًا إلى موسكو ومصدر يكشف التفاصيل
  قراءة
الدرر الشامية:

كشف مصدر في العاصمة السورية دمشق، عن استدعاء رئيس النظام السوري بشار الأسد إلى موسكو سرًا من جانب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وأكد المصدر الخاص -بحسب صحيفة "جسر" المحلية-، أن بشار الأسد سافر إلى موسكو في زيارة غير معلنة، الأسبوع الفائب وعاد في نفس اليوم.

وأشار المصدر المُقرَّب من "نظام الأسد" في دمشق، إلى أن بشار الأسد تلقى ضغوطًا أقرب إلى التهديدات من القيادة الروسية خلال زيارته، للقبول بمبادرة أمريكية.

وأضاف: أن المبادرة تخص تسوية جانب من الأزمة الاقتصادية الحالية، وعدم تفعيل البنود الأكثر خطورة من قانون قيصر، الذي يفترض البدء بتنفيذه في السابع عشر من الشهر الحالي.

وتابع المصدر في دمشق: أن "بشار الأسد تلقى تطمينات بأن قبول المبادرة لن يؤدي إلى تقويض سلطته، بل إنها مجرد مناورة لتجاوز عاصفة تطبيق قيصر للعقوبات".

وختم المصدر الذي لم يكشف مضمون المبادرة الأمريكية - الروسية، بأنه "سيتم الإعلان عنها مطلع الأسبوع القادم، بعد التشاور مع كل من طهران وأنقرة".

يذكر أن صحيفة "القبس" الكويتية، نشرت تفاصيل العرض الأمريكي المقدم إلى بشار الأسد، والذي يستند إلى  مقررات مؤتمر "جنيف1"، للخروج من الأزمة الاقتصادية الحالية.











تعليقات