in ,

الولايات المتحدة تكشف لـ”نظام الأسد” إستراتيجية الخروج الوحيدة من الأزمة الاقتصادية

الولايات المتحدة تكشف لـ"نظام الأسد" إستراتيجية الخروج الوحيدة من الأزمة الاقتصادية

كشفت الولايات المتحدة الأمريكية، عن الإستراتيجية الوحيدة أمام “نظام الأسد” للخروج من الأزمة الاقتصادية التي تعصف به، وتسبذبت في انهيار الليرة السورية.

وقالت المتحدثة الإقليمية باسم الخارجية الأمريكية، إريكا تشوسانو، في بيان صحفي: إن “قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254، هو إستراتيجية الخروج الوحيدة المتاحة للنظام السوري”.

وأضافت “تشوسانو”: أنه “ينبغي أن يتخذ النظام خطوات لا رجعة فيها، لتنفيذ حل سياسي للصراع السوري يحترم حقوق الشعب السوري ورغبته، أو سيواجه المزيد من العقوبات الهادفة، والعزلة”.

وأكدت المتحدثة باسم “الخارجية الأمريكية”، أن “واشنطن ستواصل فرض العقوبات الهادفة للضغط الاقتصادي المتزايد على النظام، لحين تحقق تقدم لا رجعة فيه بالمسار السياسي”.

ولفتت “تشوسانو” إلى أن المبعوث الأمريكي الخاص بالملف السوري، جيمس جيفري، أكد مرارًا أن رئيس النظام، بشار الأسد، يتحمل مسؤولية الانهيار الاقتصادي بشكل مباشر.

وختمت المتحدثة باسم “الخارجية الأمريكية”، بقولها: “يبذلون عشرات الملايين من الدولارات كل شهر لتمويل حرب غير ضرورية ضد الشعب السوري بدل توفير احتياجاته الأساسية”.

جدير بالذكر أن القرار 2254 يعد مرجعًا أساسيًا للعملية السياسية في سوريا، وينص على تشكيل حكم انتقالي شامل وغير طائفي، ثم وضع دستور جديد للبلاد، وتنظيم انتخابات تشريعية ورئاسية بموجب الدستور الجديد خلال 18 شهرًا.

ماذا تعتقد؟

شاب يحرض على اغتصاب الفتيات العربية.. وتحرك أمني عاجل

شاب يحرض على اغتصاب الفتيات العربية.. وتحرك أمني عاجل

وزير الدفاع التركي يتجاهل غارات الروس وقصف "نظام الأسد" ويتحدث عن سبب غريب لخرق هدنة إدلب

وزير الدفاع التركي يتجاهل غارات الروس وقصف “نظام الأسد” ويتحدث عن سبب غريب لخرق هدنة إدلب