in ,

اتصال جديد بين “بوتين” و”أردوغان”.. هل تُنجز صفقة على إدلب وليبيا؟

اتصال جديد بين "بوتين" و"أردوغان".. هل تُنجز صفقة على إدلب وليبيا؟

أعلنت الرئاسة التركية، اليوم الأربعاء، أن الرئيسين، الروسي فلاديمير بوتين، والتركي رجب طيب أردوغان، بحثا في مكالمة هاتفية عدة قضايا على رأسها التطورات الأخيرة في إدلب.

وذكر مكتب اتصالات الرئاسة التركية، أن “أردوغان” و”بوتين” تطرقا أيضًا إلى الأوضاع الليبية، والعلاقات الروسية – التركية، ومكافحة فيروس “كورونا المستجد” (كوفيد- 19)، والخطوات الواجب اتخاذها بعده.

وكان “أردوغان” أجرى قبل يومين اتصالًا هاتفيًّا مع نظيره الأمريكي دونالد ترامب، وتناول معه مستجدات الأوضاع في ليبيا، وصرَّح بعدها، أنه “اتفق مع ترامب على بعض المسائل التي تخص الشأن الليبي والسوري”.

وكان وزير الداخلية التركي سليمان صويلو، أجرى زيارة إلى إدلب، فيما اعتبر ناشطون أنها بمثابة رسائل حاسمة حول إدلب، وردًّا على ما تردد عن صفقة روسية – تركية حول المنطقة.

وقال محللون: إن “الكثير من المسؤولين الأتراك، بينهم الرئيس رجب طيب أردوغان، كرروا الحديث مؤخرًا عن أهمية إدلب، وأكدوا أنها باتت تمثل مسألة أمن قومي بالنسبة لأنقرة”.

وكانت تقارير، ذكرت أن “بوتين” عرض على “أردوغان” التخلي عن دعم حكومة الوفاق في ليبيا، مقابل العديد من الامتيازات لصالح أنقرة في إدلب وشمال سوريا.

ماذا تعتقد؟

حلب تلحق بالسويداء في احتجاجاتها ضد نظام الأسد وتطالب بحل الأزمة الاقتصادية

حلب تلحق بالسويداء في احتجاجاتها ضد نظام الأسد وتطالب بحل الأزمة الاقتصادية

الكويت تستغل أزمة كورونا وتصدم الوافدين بهذا القرار

الكويت تستغل أزمة كورونا وتصدم الوافدين بهذا القرار