in ,

قائد التطبيع الجديد.. محمد بن زايد يفعلها في العلن مجددًا مع الاحتلال الإسرائيلي

قائد التطبيع الجديد.. محمد بن زايد يفعلها في العلن مجددًا مع الاحتلال الإسرائيلي

كشفت صحيفة “تايمز أوف إسرائيل”، أن طائرة شحن إماراتية هبطت في مطار “بن غوريون” بكيان الاحتلال الإسرائيلي، بزعم إيصال مساعدات للفلسطينيين.

وأكدت الصحيفة، أن طائرة أخرى ستصل يوم الأربعاء المقبل للغرض ذاته، فيما لم تُخفِ شركة “الاتحاد” شعارها في الرحلات المقبلة، وأن الشحنة الحالية ستنتقل إلى ميناء “أشدود” قبل نقلها إلى قطاع غزة.

وسبق أن رفضت السلطة الفلسطينية تسلّم الشحنة الأولى “بسبب عدم التنسيق معها”، ومن غير المعروف إن كانت ستقبل الثانية، كما لم يصدر أي تعليق منها حتى اللحظة.

ويرى مراقبون، أن ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد استغل وباء فيروس كورونا لقيادة التطبيع مع كيان الاحتلال الإسرائيلي، بزعم مساعدة الفلسطينيين، ولتشجيع العرب على ذلك.

وفي الوقت الذي تزعم الإمارات أنها تساعد الفلسطينيين، يقوم محمد دحلان، المستشار الأمني لـ”بن زايد”، بتكليف وسطاء في القدس لشراء منازل الفلسطينيين بمبالغ خيالية لصالح إسرائيل.

ويُشجع مسؤولون ونشطاء إمارتيون على التطبيع مع كيان الاحتلال الإسرائيلي، ومن أبرزهم ضاحي خلفان، نائب قائد شرطة دبي السابق، وحمد المزروعي، المقرَّب من “بن زايد”.

وتشهد العلاقات الإماراتية مع الاحتلال الإسرائيلي تطورًا عبر زيارة عدد من المسؤولين الإسرائيليين للعاصمة الإماراتية أبوظبي، بينهم وزيرة الرياضة، بالإضافة إلى تقارير تحدثت عن تعاون بين الطرفي في قطاع التكنولوجيا.

ماذا تعتقد؟

قتل خطيبته بـ6 طلقات من "كلاشينكوف" بعد صدمته من فعلها.. جريمة تهز اللاذقية

قتل خطيبته بـ6 طلقات من “كلاشينكوف” بعد صدمته من فعلها.. جريمة تهز اللاذقية

أول بيان من "المكتب الخاص" للسلطان هيثم بن طارق.. مفاجأة سارة لسلطنة عمان

أول بيان من “المكتب الخاص” للسلطان هيثم بن طارق.. مفاجأة سارة لسلطنة عمان