in ,

دراسة جديدة تُفجِّر مفاجأة عن “الخدعة الكبرى” للصين بشأن فيروس كورونا

دراسة جديدة تُفجِّر مفاجأة عن "الخدعة الكبرى" للصين بشأن فيروس كورونا

فجَّرت دراسية جديدة أجراها باحثون في كلية الطب بجامعة هارفارد الأمريكية، مفاجأة عن “الخدعة الكبرى” للصين بشأن فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19″؛ استنادًا على صور للأقمار الصناعية.

وقالت الدراسة -بحسب شبكة “سي إن إن”-: “إن “صور الأقمار الصناعية أكدت أن فيروس كورونا المستجد، بدأ انتشاره في الصين خلال شهر أغسطس الماضي، وليس في ديسمبر كما أعلنت بكين من قبل”.

وأكد الباحثون، أنهم عكفوا على دراسة صور ملتقطة بالأقمار الصناعية، واكتشفوا أن هناك زيادة كبيرة في أعداد السيارات في مواقف السيارات بـ5 مستشفيات بووهان الصينية أواخر الصيف والخريف الماضي مقارنة بما قبله.

وأضاف الباحثون: أنهم “لاحظوا زيادة في محرك البحث الصيني للكمامات المرتبطة بـ(أمراض معدية)، ولاحظوا زيادة بنسبة 90% في الحركة المرورية في مستشفيات ووهان الأخرى”.

ورأت الدراسة أن “تزامن الزيادة في أعداد السيارات في ووهان الصينية، التي أصبحت لاحقًا بؤرة تفشي وبا كورونا، مع تزايد البحث عن كلمات مثل الإسهال والسعال في محرك البحث الصيني “بايدو”.

وكانت السلطات الصينية اعترفت بانتشار وباء فيروس كورونا في ديسمبر الماضي 2019، ومنذ ذلك الحين، أصيب أكثر من 7 ملايين شخص بالفيروس القاتل في جميع أنحاء العالم، وفقًا لجامعة جونز هوبكنز.

ماذا تعتقد؟

مذيعة "الجزيرة" #غادة_عويس تثير الجدل بتغريدة عن المرأة السعودية وتحرير القدس

مذيعة “الجزيرة” #غادة_عويس تثير الجدل بتغريدة عن المرأة السعودية وتحرير القدس

الساحل السوري يغلي.. هل تندلع ثورة جديدة ضد بشار الأسد في أبرز معاقل الموالين؟ (صور)

الساحل السوري يغلي.. هل تندلع ثورة جديدة ضد بشار الأسد في أبرز معاقل الموالين؟ (صور)