in ,

رسالة مهمة من رئيس وزراء قطر لحكومة “الوفاق” الليبية بعد فرض هيمنتها

رسالة مهمة من رئيس وزراء قطر لحكومة "الوفاق" الليبية بعد فرض هيمنتها

بعث رئيس وزراء دولة قطر الأسبق، برسالة مهمة وعاجلة إلى حكومة الوفاق الليبية الشرعية، وذلك عقب تحقيق انتصارات قوية على قوات حفتر في العاصمة طرابلس وغيرها من المناطق.

وهنأ رئيس الوزراء القطري الأسبق، حمد بن جاسم آل ثاني، حكومة الوفاق الليبية المدعومة من تركيا، على الانتصارات المتتالية التي مكنتها من بسط سيطرتها على أغلب المناطق في غرب ليبيا.

وقال “بن جاسم” في تغريدة على “تويتر”: “نهنئ حكومة الوفاق في ليبيا على الانتصارات المتتالية وبسط الشرعية على أغلب المناطق في غرب ليبيا، وأتمنى أن يكون التسامح هو الأساس وليس الانتقام.. فالتسامح سمة القوي المنتصر خاصة أنكم شعب واحد”.

وبسطت قوات الوفاق الوطني سيطرتها أمس الجمعة على حدود العاصمة طرابلس، بشكل كامل، واستولت على مدينة ترهونة الواقعة على بعد 90 كيلومترا جنوب شرق العاصمة.

جاء ذلك بعد يوم واحد من إعلان قوات “الوفاق”، أنها استكملت تحرير العاصمة طرابلس، مقر الحكومة المعترف بها دوليا، والتي كان “الجيش الليبي” بقيادة  الجنرال المتقاعد خليفة حفتر يحاول الدخول إليها.

وكانت قوات حفتر قد سيطرت على مناطق في طرابلس، ضمن هجوم بدأته في 4 أبريل 2019، للسيطرة على العاصمة.

ومنذ إطلاق عملية “عاصفة السلام”، في 25 مارس الماضي، تمكنت قوات “الوفاق” من السيطرة على كامل مدن الساحل الغربي، وقاعدة الوطية الجوية، وبلدتين بالجبل الغربي.

ماذا تعتقد؟

كورونا يسجل قفزة قياسية جديدة في قطر.. 4 وفيات ومئات الإصابات الجديدة

كورونا يسجل قفزة قياسية جديدة في قطر.. 4 وفيات ومئات الإصابات الجديدة

طائر غريب يثير الذعر والرعب في الكويت (شاهد)

طائر غريب يثير الذعر والرعب في الكويت (شاهد)