بعد عودتها للعمل.. قرار صادم من قنصلية "نظام الأسد" في إسطنبول للسوريين

بعد عودتها للعمل.. قرار صادم من قنصلية "نظام الأسد" في إسطنبول للسوريين
  قراءة
الدرر الشامية:

أعلنت قنصلية "نظام الأسد" في مدينة إسطنبول التركية، عن قرار صادم للسوريين، وذلك بعد عودتها للعمل مجددًا عقب توقف لفترة بسبب وباء فيروس كورونا (كوفيد-19).

وأوضحت قنصلية النظام على موقعها الإلكتروني، أن العمل بدأ منذ أمس الخميس، وسيتم استقبال المواعيد إلكترونيًا عبر الإيميل، على أن يبدأ حجز المواعيد يوم الاثنين المقبل، بتاريخ 8 يونيو/ حزيران.

وأشارت قنصلية "نظام الأسد" إلى أن جميع المواعيد التي حُجزت سابقًا تُعتبر ملغاة، وذلك خلال الفترة التي توقفت فيها القنصلية عن تسيير أعمالها، بسبب إجراءات الحظر في تركيا.

وبينت القنصلية، أن "حجز المواعيد عن طريق تعبئة استمارة شخصية (PDF) وإرسالها عبر البريد الإلكتروني: mofaexmin@gmail.com، ثم تعمل على دراسة الطلب، والرد عليه بتحديد تاريخ إجراء المعاملة.

وتوقفت سفارات وقنصليات النظام بشكل تدريجي عن تقديم الخدمات للمغتربين في دول عدة، منذ نهاية مارس/ آذار الماضي، باستثناء "الحالات الطارئة"، خاصة المتعلقة بالفواتير التجارية.

جدير بالذكر أن عملية حجز المواعيد سابقًا في قنصلية "نظام الأسد" بإسطنبول كانت عن طريق سماسمرة؛ ما أثار حفيظة السوريين في تركيا، بسبب الكلفة المادية المرتفعة وطول مدة حجز المواعيد.











تعليقات