توجيه أميري في قطر بشأن السعودية وقطر بعد تواصل السلطان هيثم بن طارق مع تميم بن حمد

توجيه أميري حاسم في قطر بعد تواصل السلطان هيثم بن طارق مع تميم بن حمد
  قراءة
الدرر الشامية:

كشفت مصادر إعلامية، عن صدور توجيه أميري حاسم في قطر بشأن السعودية والإمارات بعد تواصل سلطان عمان، السلطان هيثم بن طارق، مع أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني.

وذكرت المصادر المقربة من أوساط سياسية رفيعة، أن التوجيه نصَّ بعدم الهجوم على السعودية والإمارات، بسبب المبادرة التي يقودها السلطان هيثم بن طارق لإنهاء الأزمة.

وفي السياق، أكد المذيع بقناة الجزيرة القطرية، جمال ريان، أنه توقف عن كتابة تغريدات ضد السعودية والإمارات، بعد الجهود التي يبذلها السلطان هيثم بن طارق.

وقال "ريان"؛ ردًا على الأمير السعودي عبد الرحمن بن مساعد بشأن مواصلة الهجوم على السعودية من مذيعي الجزيرة: "هذا غير صحيح، فقد توقفت عن التغريد عن السعودية والأزمة الخليجية بالمطلق منذ أكثر من أسبوع".

وأوضح جمال ريان"، أن "ذلك "احترمًا لمساعي سلطان عمان وأمير الكويت لحل الأزمة الخليجية، ولكنك أنت وذبابك من لم يحترم مساعي قادة هذه الدول ويريد تخريبها، نصيحتي لك: توقف عن النفخ في الكير".

وكانت تقارير، أكدت أن السلطان هيثم بن طارق، بحث مع العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، وأمير قطر، جهود حل الأزمة الخليجية المستمرة منذ عام 2017، بتشجيع أمريكي وبدعم كويتي مطلق.











تعليقات