in ,

عشرات الإصابات بكورونا في الإمارات.. و”الداخلية” تتوعد المخالفين

عشرات الإصابات بكورونا في الإمارات.. و"الداخلية" تتوعد المخالفين

أعلنت الجهات الصحية في دولة الإمارات اكتشاف عشرات الإصابات الجديدة بفيروس كورونا خلال الساعات القليلة الماضية، وصعَّدت الداخلية من إجراءاتها الأمنية لفرض الاحترازات الوقائية المعلنة من قبل الصحة.

وأفاد مكتب الاتصالات الحكومي، بدولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم الإثنين، بتسجيل 45 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) في البلاد.

وقال المكتب في تغريدة على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي تويتر،: “تم تسجيل 45 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، في دولة الإمارات، وبذلك يبلغ عدد الحالات التي تم تسجيلها 198 حالة”.

وأضاف المكتب، أن الحالات الجديدة المسجلة، تعود لجنسيات مختلفة، تشمل شخصا من الفلبين والعراق وتونس وسوريا والكويت وإيطاليا وبيرو وإثيوبيا ولبنان والصومال وبريطانيا والسودان ومصر وأيرلندا وروسيا والجبل الأسود وفرنسا وبولندا.

كما تضمنت الحالات الجديدة، شخصين من كندا، و 3 أشخاص من بنغلاديش، و4 أشخاص من كل من باكستان والولايات المتحدة الأمريكية، و7 أشخاص من كل من الإمارات والهند.

وأشار المكتب، إلى أن من ضمن الحالات، حالة عائدة من خارج الدولة لم تلتزم بالحجر المنزلي لحين ظهور نتيجة الفحص الطبي، وتسببت في نقل العدوى إلى 17 من المخالطين من الأهل والأصدقاء وزملاء العمل، وهو ما دعا السلطات لتشديد الإجراءات وفرض عقوبات على المخالفين.

وأكدت وزارة الداخلية الإماراتية، عزمها فرض عقوبات تصل إلى الحبس ودفع غرامات مالية، على كل من لا يلتزم بالإجراءات الوقائية والاحترازية من فيروس كورونا المستجد.

وأفادت وكالة أنباء الإمارات الرسمية (وام) أن الوزارة طالبت الجميع بضرورة الالتزام وعدم الخروج من المنازل إلا في حالات الضرورة القصوى، ولدواعي العمل، ولغرض شراء الحاجات الأساسية من الدواء والغذاء، والتجوال الخاص بالسيارات الشخصية للعائلة من البيت الواحد ولثلاثة أشخاص كحد أقصى في كل سيارة، من دون النزول للأماكن العامة.

وشددت الوزارة على أهمية الحفاظ على مسافات آمنة عند الاختلاط العائلي، والالتزام بالإجراءات الوقائية ومراعاة التباعد الاجتماعي، ويشترط لكل ذلك.

كما طالبت الداخلية بضرورة الالتزام بارتداء الكمامات، وعدم التوجه للمستشفيات إلا في الحالات الحرجة والضرورية، وذلك تعزيزا لجهود السلامة والصحة العامة، وحرصا على صحة وسلامة المواطنين والمقيمين والزائرين المتواجدين في مختلف أرجاء الدولة.

ماذا تعتقد؟

"سبحان من اصطفاهم".. مشهد مبكي من داخل المسجد النبوي (فيديو)

“سبحان من اصطفاهم”.. مشهد مبكي من داخل المسجد النبوي (فيديو)

رئيس الرقابة السعودية يفضح "الوزارات الكبرى": أكبر منبع للفساد

رئيس الرقابة السعودية يفضح “الوزارات الكبرى”: أكبر منبع للفساد