مسئول لبناني: المساعدات الأمريكية للنازحين السوريين للبنان غير كافية

مسئول لبناني: المساعدات الأمريكية للنازحين السوريين للبنان غير كافية
الدرر الشامية:

أدلى وزير الشئون الاجتماعية في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية "وائل أبو فاعور" بتصريحات اليوم، قال فيها إن المساعدات الأمريكية التي قدمت للنازحين السوريين إلى لبنان "ليست مساعدات مباشرة للحكومة اللبنانية بل إلى منظمات الأمم المتحدة والجمعيات الأهلية العاملة في لبنان".

وأضاف "أبو فاعور" أن الأمر إيجابي ولكن ليس كافيًا، وتابع "أبلغنا الوفد الأمريكي الذي يزور لبنان الآن لتفقد أحوال اللاجئين أن المسألة تجاوزت الاحتياجات المادية والدعم المادي للنازحين وباتت تتجاوز قدرة المجتمع اللبناني وقدرة الدولة اللبنانية على الاحتمال".

وأشار إلى أن هناك خيارات لمعالجة موضوع النازحين السوريين، تمت مناقشتها مع الرئيس ميشال سليمان ومع رئيس مجلس الوزراء المستقيل نجيب ميقاتي ويمكن أن تلجأ إليها الدولة اللبنانية.

وقال إن أحد هذه الخيارات "يمكن أن يكون إيجاد نقاط توزيع للمساعدات على الحدود اللبنانية السورية بحيث يستطيع المواطنون السوريون أن يحصلوا على المساعدات ويعودوا إلى الأراضي السورية إذا كان الأمن متوفرًا.

كانت مفوضية الأمم المتحدة لشئون اللاجئين، قد أعلنت في مطلع الشهر الجاري أن عدد اللاجئين السوريين في لبنان بلغ حوالي نصف مليون شخص.




إقرأ أيضا