هنية: مصممون على تحقيق المصالحة ليكون لنا برنامج وطني واحد

هنية: مصممون على تحقيق المصالحة ليكون لنا برنامج وطني واحد
الدرر الشامية:

أكد رئيس الوزراء للحكومة الفلسطينية بغزة "إسماعيل هنية"، التصميم على تحقيق المصالحة وتشكيل حكومة فلسطينية واحدة.

وقال هنية خلال حفل التخريج بجامعة فلسطين، بغزة مساء الخميس: "وحدتنا هي سر قوتنا، وسنعمل من أجل إنهاء الانقسام ومصممون على تحقيق المصالحة، لتكون لنا حكومة واحدة وسلطة واحدة وقيادة واحدة وبرنامج وطني واحد"، بحسب ما أفاد المركز الفلسطيني للإعلام.

وأوضح "هنية" أن هذا يوم مهم لفلسطين وللأمة، "وهو يوم نؤكد فيه انتصارنا على الاحتلال والحصار والعدوان وأننا بتنا أقرب لتحرير فلسطين والقدس"، مضيفًا: "هذا يوم مشهود بأن يجري الحفل بمقر الجامعة قرب ما كان يسمى بمغتصبة "نيتساريم"، ولكننا اليوم ونحن نقيم حفل فلسطين على أرض حرة تمكن الأبطال من المقاومين وقدمنا الشهداء وأرغموا الاحتلال أن يندحر عن هذه الأرض لنعيش أحرارًا نقيم احتفالاتنا تحت راية الحرية".

وأشار إلى إنجازات الشعب الفلسطيني العديدة، ومن بينها صروح التعليم الجامعات الحاضنة لأبناء وبنات الشعب الفلسطيني والتي تخرج العلماء والقادة الذين يقودون مسيرة البناء والتحرير، موضحًا أن هذه الصروح بنيت بأيادي الشعب الفلسطيني ليرتقي بها.

وحول ما يثار بين الفينة والأخرى أن الشعب الفلسطيني يعيش بهناء في خارج وطنه وما يثار حول الوطن البديل، أكد هنية أن الشعب الفلسطيني لا يمكن أن يقبل بالوطن البديل ولا يفرط بأرضه أو بالتنازل عن حق العودة.




إقرأ أيضا