بالفيديو.."لواء الشام" يهاجم مطار المزة العسكري بدمشق بسيارات مفخخة وسقوط 60 جنديًا

الدرر الشامية:

هزت عدة انفجارات ضخمة مساء أمس الأحد مدينة دمشق جراء استهداف لواء الشام مطار المزة العسكري والحواجز المحيطة به بسيارات مفخخة ما أدى إلى سقوط أكثر من 60 جندياً بين قتيل وجريح.

وقالت شبكة شام الإخبارية إن انفجاراً ضخماً هز العاصمة دمشق جراء استهدف سيارة مفخخة لحاجز المخابرات الجوية على الأوتستراد العام عند مدخل مطار المزة العسكري بدمشق؛ ما أدى إلى تدمير الحاجز بالكامل، مشيرةً إلى توافد سيارات الإسعاف إلى المنطقة.

ومن جانبه أفاد المجلس العسكري الثوري لدمشق أن مقاتلي لواء الشام تمكنوا من تنفيذ عملية نوعية في مطار المزة العسكري بسيارات مفخخة نتج عنها انفجار مستودعات الذخيرة داخل المطار ما أدى لوقوع العديد من الإصابات والقتلى والخسائر في صفوف قوات الأسد واشتعال الحرائق الضخمة في الموقع.

ومن جهتها أشارت شبكة ساند سوريا الإخبارية إلى سقوط أكثر من 60 عنصراً من قوات الأسد بينهم ضباط برتب عالية ما بين قتيل وجريح.

ويذكر أن مطار المزة العسكري في دمشق المطار الأساسي الذي يستخدمه بشار الأسد وكبار مسؤولي النظام وضباطه، وتتولى حمايته الفرقة الرابعة في الجيش التي تعتبر من أقوى الفرق العسكرية، وهي مكلفة بحماية دمشق ومحيطها.





إقرأ أيضا