in ,

تقرير: استثمارات السوريين تنعش الاقتصاد في هذه البلاد

تقرير: استثمارات السوريين تنعش الاقتصاد في هذه البلاد

كشف تقرير التأثيرات الإيجابية لاستثمارات اللاجئين السوريين في بعض البلدان التي لجؤوا إليها، أن مشاريعهم الناجحة أثّرت على الوضع الاقتصادي في هذه البلاد.

وأوضح التقرير، أن أهم الدول التي تأثرت بتلك الاستثمارات السورية هي دول مصر وتركيا ولبنان والأردن، ففي مصر بلغ عدد الشركات المؤسسة من قِبَل سوريين في مصر العام الماضي 818 شركة، أي ما يعادل ربع عدد الشركات المؤسسة بواسطة أجانب، بحسب موقع “دامس بوست” الموالي.

كما بلغت قيمة التدفقات من هذه الشركات عام 2018 حوالي 69.93 مليون دولار، كما أكدت الحكومة المصرية تزايد الاستثمارات السورية في الآونة الأخيرة بمعدل 30% عن الفترات السابقة.

وفي لبنان؛ أكد تقرير لمؤسسة “البحوث والاستشارات” في بيروت، أن نصف الناتج المحلي لقطاع التعليم والصحة والاستثمار اللبناني جاء من إنفاق السوريين في هذا المجال!

وأضاف التقرير ذاته، أن النزوح السوري يُدخل للبنان نحو 2 مليار دولار سنويًّا من المساعدات الدولية للنازحين، بالإضافة للإنفاق الخاص للسوريين والتحويلات القادمة إليهم من الخارج.

وعن تركيا، أشار التقرير إلى أن السوريين قاموا بتأسيس أكثر من 10 آلاف شركة في تركيا بمعدل 4 شركات يوميًّا خلال 7 سنوات، كما بينت صحيفة “ديلي صباح”  التركية.

وبالأردن، اشترك السوريون بنحو 20% من النمو الكلي بالأردن من خلال نشاطاتهم ومساهماتهم الاقتصادية؛ حيث بلغت قيمة الأموال السورية في الأردن حوالي 4 مليار دولار سنويًّا.

ماذا تعتقد؟

فرنسا تحسم موقفها من إعادة فتح سفارتها لدي "نظام الأسد" بدمشق

فرنسا تحسم موقفها من إعادة فتح سفارتها لدي “نظام الأسد” بدمشق

حشرات تغزو الحرم المكي.. وخبراء يكشفون السبب (فيديو)

حشرات تغزو الحرم المكي.. وخبراء يكشفون السبب (فيديو)