in ,

مؤتمر صهيوني في القدس يدعو إلى تقسيم المسجد الأقصى

مؤتمر صهيوني في القدس يدعو إلى تقسيم المسجد الأقصى

نظمت عدة جمعيات صهيونية مؤتمرًا في مدينة القدس المحتلة، ادعت فيه أن للصهاينة حقًا في أداء طقوسهم في المسجد الأقصى المبارك، فيما اقترح حاخام بارز أن يتم إقامة لجنة خاصة تبحث سبل تقسيم زماني ومكاني للحرم القدسي بين المسلمين واليهود، على غرار ما هو قائم اليوم في المسجد الإبراهيمي في مدينة الخليل.

وتم خلال المؤتمر الذي عقد مساء أمس الأحد من قبل جمعية “عير عميم” الصهيونية بالتعاون مع “مركز حماية الديمقراطية” بالكيان الصهيوني، بحث الوضع القائم في “جبل الهيكل” والتداعيات السياسية التي من الممكن أن تنتج عن تسارع الأحداث فيه خصوصًا بعد تصاعد دعوات الجماعات اليهودية وبعض السياسيين “الإسرائيليين” بترتيب طقوس تلمودية في الأقصى.

وقال “يهودا كليك” رئيس صندوق “إرث الهيكل” في مداخله له بالمؤتمر، إن الوضع في “جبل الهيكل” (المسجد الأقصى المبارك) خطير للغاية ويحتاج إلى نهضة يهودية من أجل إثبات الوجود الإسرائيلي فيه” على حد تعبيره، بحسب ما أفاد المركز الفلسطيني للإعلام.

وأظهرت مداخلات وأسئلة الحضور، وجود إجماع من مختلف شرائح المجتمع الصهيوني حول “حق” اليهود بالصلاة في المسجد الأقصى، فيما بدا من غالبية المداخلات إدراك خطورة المساس بالحرم، ومحاولة إجراء تغيير جذري فيه، حيث قال أحد المشاركين في مداخلة له إن المسجد الأقصى “من شأنه أن يكون سببًا رئيسًا لإشعال حرب عالمية ثالثة”.

ماذا تعتقد؟

كتائب لواء التوحيد تشارك في حصار اللواء 93 آخر معاقل النظام بالرقة0

كتائب لواء التوحيد تشارك في حصار اللواء 93 آخر معاقل النظام بالرقة

تقرير دولي: النازحون السوريون إلى لبنان تجاوز عددهم نصف مليون

تقرير دولي: النازحون السوريون إلى لبنان تجاوز عددهم نصف مليون