in ,

هكذا تفاعل العمانيون مع نبأ وفاة الشيخ خليفة بن زايد رئيس الإمارات

هكذا تفاعل العمانيون مع نبأ وفاة الشيخ خليفة بن زايد رئيس الإمارات

تفاعل كثير من العمانيين مع نبأ وفاة الشيخ خليفة بن زايد رئيس دولة الإمارات وتصدر وسم #خليفة_بن_زايد قائمة الوسوم الأكثر تداولا على موقع تويتر في سلطنة عمان.

وأشاد أكاديميون وكتاب ونشطاء عمانيون بالرئيس الإماراتي خليفة بن زايد بعد انتشار أنباء تدهور حالته الصحية داعين الله عز وجل أن يمن عليه بالشفاء العاجل.

وفي هذا السياق كتب الأكاديمي العماني د. هاني البلوشي عبر وسم  #خليفه_بن_زايد “اللهم إحفظ الشيخ خليفة من كل شر، وادم عليه نعمة الصحة والعافية والعمر المديد”.

أما الكاتب العماني حمود بن حمد التبعي فعلق قائلا: “حفظ الله الشيخ خليفه بن زايد ومتعه بالصحة والعافيه والعمر المديد. وحفظ دولة الإمارات وشعبها الكريم.”

فيما قال عبدالملك البوسعيدي “اللهم احفظ الشيخ #خليفة_بن_زايد وأدم عليه موفور الصحة ولباس العافية.. اللهم توله بعنايتك واكلأه برعايتك.. اللهم احرسه بعينك التي لا تنام واجعله ذخراً للأنام”.

أما الناشطة العمانية هالة الزدجالية فقالت “اللهم أحرس الشيخ #خليفة_بن_زايد بعينك التي لاتنام وأحفظه بعزك الذي لايضام وأرزقه الصحة والعافية واجعله ذخرًا للإمارات وشعبها الأخيار”.

وتداول ناشطون على مواقع التواصل الإجتماعي خلال الساعات الماضية أنباء تفيد بوفاة رئيس الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان بعد تدهور حالته الصحية.

وقال المغرد القطري الشهير “بوغانم” عبر حسابه بتويتر: “يقال والعهده على الراوي أن  مساء الامس توفي الشيخ خليفه بن زايد آل نهيان رئيس دولة الامارات”.

 وأضاف أنه تم “التكتم على الأمر حتى الآن بهدف ترتيب بيت الحكم ..هذا ماوصلني والعلم عند الله ورحم الله الشيخ خليفه بن زايد رحمة واسعة”.

واتهم مغردون ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد بالتورط في اغتيال شقيقه خليفة بن زايد ليصبح الحاكم الرسمي للبلاد.

وغرد الصحفي السعودي المعارض تركي الشلهوب في هذا الصدد قائلا: “معلومة لا تخفى على احد ولكن من الجيّد أن نذكر بها: محمد بن زايد سمّم أخاه #خليفه_بن_زايد لكي يصبح هو الحاكم الفعلي”.

ويذكر أن الشيخ خليفة بن زايد تولى الرئاسة في نوفمبر 2004 إثر وفاة والده الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، مؤسس الإمارات العربية المتحدة عام 1971.

ولم يظهر خليفة بن زايد رئيس الإمارات المغيب والبالغ (70 عاما) علنا منذ الإعلان عن خضوعه لعملية جراحية إثر إصابته بجلطة في 24 يناير 2014، إلا مرات نادرة.

ومنذ ذلك الحين استمر خليفة بن زايد في إصدار المراسيم موكلا الأمور إلى أخيه غير الشقيق، الشيخ محمد بن زايد، ولي عهد أبو ظبي .

ماذا تعتقد؟

بعد الحديث عن ترحيل لاجئين من تركيا.. مخاوف من تحول شمال سوريا لغزة جديدة

بعد الحديث عن ترحيل لاجئين من تركيا.. مخاوف من تحول شمال سوريا لغزة جديدة

معتقل مفرج عنه من سجون الأسد يتحدث عن أسلوب تعذيب غريب تعرض له خلال توقيفه

معتقل مفرج عنه من سجون الأسد يتحدث عن أسلوب تعذيب غريب تعرض له خلال توقيفه