in ,

تكهنات حول نقل مقر “تويتر” من دبي إلى قطر بعد استحواذ إيلون ماسك عليه

تكهنات حول نقل مقر

تزايدت التكهنات حول نية شركة تويتر نقل مكتبها الإقليمي من دبي إلى قطر عقب إعلان الملياردير الأمريكي إيلون ماسك المالك الجديد للشركة الحصول على تمويل قطري للصفقة.

وذكرت شبكة “بلومبيرج” الأمريكية أن رجل الأعمال إيلون ماسك، نجح في الحصول على تمويل بقيمة  7.1 مليار دولار من التزامات التمويل الجديدة لاستحواذه المقترح على تطبيق التواصل الاجتماعي “تويتر” بقيمة 44 مليار دولار.

وأضافت الشبكة الأمريكية أن ماسك تمكن من إقناع أكبر المستثمرين في العالم، بتمويل الصفقة، الأضخم في تاريخ عمليات الاستحواذ في صناعة التكنولوجيا، وشهدت إيداعات أمس الخميس، مشاركة “قطر القابضة” جهاز قطر للاستثمار بمبلغ 375 مليون دولار، بين المستثمرين المساهمين في التمويل.

من دبي إلى الدوحة

وعقب ذلك تداولت حسابات قطرية على موقع تويتر أخبارا تفيد بأن الشركة تعتزم نقل مكتبها الإقليمي من دبي إلى العاصمة الدوحة.

وفي هذا السياق قال الحساب القطري “سيجار” على الموقع “قريبا سيتم نقل المكتب الإقليمي للشرق الأوسط إلى قطر”.

وكان ايلون ماسك توصل إلى اتفاق مع مجلس إدارة شركة تويتر على شراء المنصة الاجتماعية بسعر 54,20 دولارًا للسهم، ما يجعل قيمتها الاجمالية نحو 44 مليار دولار، وفق ما أعلنت تويتر في 25 أبريل/ نيسان الماضي في بيان.

 وبذلك، أصبح مالك مجموعة تيسلا والرجل الأغنى في العالم مالكا للمنصة التي يعتبرها “الساحة الرقمية العامة حيث تناقش موضوعات حيوية بالنسبة إلى مستقبل الانسانية”، بحسب ما ورد في البيان.

ماذا تعتقد؟

إعلام الأسد يلعب بمشاعر السوريين عبر نشر صور زائفة لعملية الإفراج عن المعتقلين

إعلام الأسد يلعب بمشاعر السوريين عبر نشر صور زائفة لعملية الإفراج عن المعتقلين

بعد الحديث عن ترحيل لاجئين من تركيا.. مخاوف من تحول شمال سوريا لغزة جديدة

بعد الحديث عن ترحيل لاجئين من تركيا.. مخاوف من تحول شمال سوريا لغزة جديدة