in ,

“ميدل إيست إيه”: اللاجئون السوريون معرضون لخطر النسيان

"ميدل إيست إيه": اللاجئون السوريون معرضون لخطر النسيان

رأى موقع “ميدل إيست إيه” الأمريكي أن اللاجئين السوريين في كافة أنحاء العالم باتوا معرضين لخطر النسيان، أكثر من أي وقت مضى، بسبب بعض المتغيرات الدولية.

وجاء في مقال نشره الموقع، أن الأزمة الأوكرانية وفرار قرابة 5.3 مليون لاجئ أوكراني من بلادهم جعل معظم الحكومات الغربية أقل دعمًا وترحيبًا بالسوريين.

وأضاف أن أكثر من نصف السكان السوريين، البالغ عددهم قبل الحرب 23 مليون شخص، فروا من ديارهم، بينهم 6.5 مليون خرجوا من سوريا، 5.6 مليون يقيمون في دول الجوار، العدد الأكبر منهم 3.6 مليون متواجدون في تركيا.

وأوضح المقال أن ما يزيد عن مليون لاجئ لديهم موارد مالية قليلة أو معدومة، ويعيش تسعين بالمئة منهم في لبنان بفقر مدقع، ويخشى معظمهم من العودة إلى بلاده، خوفًا من بطش الأسد.

وأردف أن حشد الدعم الدولي لأوكرانيا والتركيز على قضيتها والتعب من استمرار الأزمة السورية، ومن اللاجئين السوريين، جعل الدعم يتراجع عنهم.

ولفت إلى أن وقف الدعم عن اللاجئين السوريين قد يدفع بعضهم إلى العسكرة في البلد التي تستضيفه، لكونه لن يجد حلًا بديلًا لتأمين متطلبات العيش.

ودعا الموقع الحكومات الغربية لعدم صرف انتباهها عن أزمة اللاجئين السوريين، والعمل على مساعدة الحكومات المضيفة لهم، وكذلك الأمر بالنسبة للسعودية والإمارات وقطر.

ماذا تعتقد؟

القضاء الألماني يلاحق مصرفًا في البلاد بتهمة غسل أموال لصالح عائلة الأسد

القضاء الألماني يلاحق مصرفًا في البلاد بتهمة غسل أموال لصالح عائلة الأسد

أول تعليق سعودي على صراخ الأمير محمد بن سلمان في وجه مستشار بايدن

أول تعليق من السعودية على صراخ الأمير محمد بن سلمان في وجه مستشار بايدن