in ,

“فورين بوليسي” تحذر من تحول أوكرانيا إلى سوريا أو ليبيا ثانية بسبب ممارسات الغرب

“فورين بوليسي” تحذر من تحول أوكرانيا إلى سوريا أو ليبيا ثانية بسبب ممارسات الغرب

حذرت مجلة “فورين بوليسي” الأمريكية من تحول الحرب في أوكرانيا لصورة طبق الأصل لما يجري في سوريا وليبيا، بسبب ممارسات الغرب، غير المحسوبة.

ونشرت المجلة مقالًا للباحث في الشؤون السياسية ببرنامج شمال أفريقيا والشرق الأوسط، في المجلس الأوروبي للعلاقات الخارجية، “طارق المجريسي”، رأى فيه أن تبعات تسليح شعب تعداده 41 مليون نسمة سيحدث فوضى كبيرة، كما حدث في سوريا وليبيا.

وأضاف أن تسارع الأحداث في أوكرانيا، ومسارعة واشنطن ودول غربية أخرى لتزويد الشعب الأوكراني بأسلحة متطورة بشكل غير محسوب سيطيل أمد الصراع بشكل كبير، كما في المثالين السوري والليبي.

وأوضح أن دعم الغرب لأوكرانيا بصواريخ “جافلين”، المضادة للدبابات، و“ستينغر” المضادة للطائرات، ومدرعات وأجهزة إلكترونية متطورة، ستكون له تبعات كارثية.

وأردف أن وصول مثل تلك الأسلحة إلى أي بلد يستغرق وقتًا طويلًا، بخلاف ما حدث في أوكرانيا، التي سارع الغرب لإمدادها دون حساب العواقب، إذ قد تصل تلك الأسلحة لجماعات غير حكومية، ما سيسبب مشكلة لأوروبا والولايات المتحدة.

تجدر الإشارة إلى أن هناك فارقًا كبيرًا في تعامل الغرب وتعاطيه مع الحرب في أوكرانيا وسوريا وليبيا، إذ لم يمد الأخيرتين أو لم يسمح بإمدادهما سوى بأسلحة خفيفة، بينما فتح أبوابه على مصراعيها لأوكرانيا، وأدخل إليها كافة أنواع الأسلحة الحديثة.

ماذا تعتقد؟

القمر الأسود .. ظاهرة فلكية نادرة مع تحري المسلمون هلال شهر شوال

القمر الأسود .. ظاهرة فلكية نادرة بالتزامن مع تحري هلال شهر شوال

صورة متداولة لتخصيص أماكن للصلاة في قطارات بريطانيا تثير جدلا

صورة متداولة لتخصيص أماكن للصلاة في قطارات بريطانيا تثير جدلا