in ,

الكويت .. قرار بضبط وإحضار أحد شيوخ آل صباح في قضية هزت الرأي العام

الكويت .. قرار بضبط وإحضار أحد شيوخ آل صباح في قضية هزت الرأي العام

أصدرت النيابة العامة الكويتية قرارا بضبط وإحضار أحد شيوخ الأسرة الحاكمة في البلاد في قضية هزت الرأي العام.

وأفادت صحيفة “الراي” الكويتية أن النيابة العامة أصدرت قرارا بضبط وإحضار الشيخ فهد سالم العلي الصباح، على خلفية شكوى مقدمة ضده من جهاز أمن الدولة.

وكانت  “تسجيلات أمن الدولة”، التي أثارت ضجة كبيرة بسبب تورط بعض الشخصيات البارزة في البلاد، وخاصة أعضاء في الأسرة الحاكمة في الكويت.

وتشهد الكويت مؤخرا حالة من الاستنفار عقب الكشف عن عدة قضايا فساد وتبييض أموال منها قضايا عابرة للحدود، خاصة عقب تسريب “تسجيلات أمن الدولة”، التي أثارت ضجة كبيرة بسبب تورط بعض الشخصيات البارزة في البلاد، وخاصة أعضاء في الأسرة الحاكمة في الكويت.

وبدأت قضية “تسجيلات أمن الدولة” بنشر أحد الحسابات المجهولة مقاطع مصورة يعود تاريخها لعام 2018، تضمنت اتهامات لرجال أمن الدولة بالتجسس على حسابات مواطنين ونواب، والتواطئ مع متهمي قضية “الصندوق السيادي الماليزي”.

على إثر ذلك، أمرت وزارة الداخلية الكويتية بتشكيل لجنة تحقيق بالتسجيلات وإيقاف ضباط عن العمل، قبل أن تجري إحالة القضية إلى النيابة العامة بعد تدخل من نائب الأمير وولي العهد الشيخ، نواف الأحمد، وتعهده بمتابعة القضية.

وكان رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد شدد على مكافحة آفة الفساد في الكويت، وأن الحكومة لن تتستر على أحد سواء بقضية الصندوق السيادي الماليزي أو أي قضية بها شبهة الاعتداء على المال العام.

قال الشيخ صباح الخالد وقتها “إننا لا نستر على أحد ولا نترك أحد بمنأى أو بحصانة عن المساءلة، سواء الصندوق الماليزي أو أي قضية بها شبهة أو اعتداء على المال العام أو غسل أموال أو تجارة الإقامات وذلك يمثل أولوية للحكومة”.

ماذا تعتقد؟

"المونيتور": تركيا تسعى لإقامة منطقة عازلة شمال سوريا والعراق بعمق 30 كيلو مترًا

“المونيتور”: تركيا تسعى لإقامة منطقة عازلة شمال سوريا والعراق بعمق 30 كيلو مترًا

عبوة ناسفة تفتك بمجموعة من ميليشيا ماهر الأسد غربي دمشق

عبوة ناسفة تفتك بمجموعة من ميليشيا ماهر الأسد غربي دمشق