in ,

استكمالًا لخططه الخبيثة.. الحرس الثوري الإيراني يبدأ تشكيل ميليشيا جديدة في حلب

استكمالًا لخططه الخبيثة.. الحرس الثوري الإيراني يبدأ تشكيل ميليشيا جديدة في حلب

شرع الحرس الثوري الإيراني بتشكيل ميليشيا جديدة في محافظة حلب شمال سوريا، بالتعاون مع ميليشيات إيرانية أخرى، ليكمل بذلك مشاريعه الخبيثة، الرامية لتوسيع نفوذه بالاعتماد على أبناء المنطقة.

وذكرت وكالة “ثقة” أن اجتماعًا عقد مؤخرًا، بين ميليشيات الحرس الثوري والنجباء العراقية وحزب الله اللبناني، بهدف تشكيل ميليشيا محلية جديدة، شرقي حلب، تحت اسم “حراس حلب”.

وأضافت أن الاجتماع الذي عقد في مدينة مسكنة شرقي حلب حضره ثلاثة قياديين، أحدهما إيراني الجنسية، والآخر عراقي، والثالث لبناني، حيث اتفق المجتمعون على استقطاب أبناء المنطقة، على أن يتم دمج المتطوعين المحليين التابعين للميليشيات بالتشكيل الجديد.

وستتخذ الميليشيا الجديدة من مدينة مسكنة وبلدة دير حافر مركزًا لها، على أن يجري توسيع مراكزها لاحقًا لتشمل كامل المحافظة السورية المذكورة.

وأشارت المصادر إلى أن الخطة تقتضي إقناع شبان المنطقة بالانضمام، مع إعطائهم وعودًا بعدم زجهم في الجبهات المشتعلة، كجبهات إدلب والبادية السورية.

وتعمل الميليشيات الإيرانية على توسيع مناطق نفوذها في سوريا، بالاعتماد على تشكيل ميليشيات محلية، تحسبًا لأي انسحاب مستقبلي للعناصر الأجنبية من البلاد.

ماذا تعتقد؟

مفاجأة من العيار الثقيل.. مجلس إدارة تويتر يوافق بالإجماع على بيع المنصة بالكامل لـ

مفاجأة من العيار الثقيل.. مجلس إدارة تويتر يوافق بالإجماع على بيع المنصة بالكامل لـ”إيلون ماسك”

سلطنة عمان تعتزم تقسيم صندوق الثروة السيادية إلى محفظتين محلية وأجنبية

سلطنة عمان تعتزم تقسيم صندوق الثروة السيادية إلى محفظتين محلية وأجنبية