in ,

المونيتور: خسارة روسيا طراد “موسكفا” في حرب أوكرانيا قد يؤثر على قدراتها بسوريا

“المونيتور”: خسارة روسيا طراد “موسكفا” في حرب أوكرانيا قد يؤثر على قدراتها بسوريا

رأى موقع “المونيتور” الأمريكي أن خسارة روسيا لطرادموسكفا” في حربها ضد أوكرانيا قد يؤثر على قدراتها العسكرية بسوريا، ولا سيما أنه كان مسؤولًا عن حماية قواعدها قرب الساحل السوري.

وأضاف أن الطراد الغارق عزز في العام 2015 الدفاع الجوي الروسي في سوريا، بعد تأزم علاقات موسكو وأنقرة حينئذٍ، بسبب قيام طائرة تابعة للأخيرة بإسقاط مقاتلة روسية.

لكن في المقابل، فإن الروس لم يعودوا، في السنوات الأخيرة، يعولوا على “موسكفا” كثيرًا قرب السواحل السورية بالمتوسط، بحسب مصادر الموقع.

وأوضح التقرير أن إغلاق تركيا لمضائقها في البحر الأسود أمام جميع السفن الحربية شكّل تحديًا آخر لروسيا، وقدراتها في سوريا، رغم استمرار نقل ما تشاء من معدات عسكرية جوًا عبر الأجواء التركية، أو بحرًا بسفن مدنية.

وأردف أن خسارة موسكو لسفينة هجومية ثانية برمائية “أورسك” أو “ساراتوف” خلال المعارك مع أوكرانيا في ميناء “بيرديانسك” الأكراني، المطل على بحر “آزوف” وتضرر عدة سفن أخرى في الميناء ذاته، سيتسبب بتجربة نقص في سفن الإنزال الروسية بسوريا.

وتحدث الخبير في مجلس الشؤون الدولية الروسي، “كمران حسنوف” للموقع عن قدرة عالية لدى روسيا لزيادة عدد قواتها الجوية بسوريا، في حال حدوث أي تصعيد، على شاكلة ما حدث مؤخرًا في كازاخستان.

وشكّل استهداف الطراد الروسي “موسكفا” بصواريخ أوكرانية من طراز “نبتون”، في منتصف نيسان الجاري، ضربة موجعة لروسيا، ولأساطيها في البحرين الأسود المتوسط، وهو الذي قاد الأسراب العسكرية الروسية في الأخير عدة مرات.

ماذا تعتقد؟

جواز السفر العماني يحتل المرتبة الـ 5 عربيا .. ماذا عن السعودية؟

جواز السفر العماني يحتل المرتبة الـ 5 عربيًّا .. ماذا عن السعودية؟

نزيهة سليم .. من هي المرأة الغامضة التي يحتفل بها جوجل اليوم؟

نزيهة سليم .. من هي المرأة العربية التي يحتفل بها جوجل اليوم؟ (شاهد)