in ,

بعد اقتحام المسجد الأقصى .. الإمارات تستفز مشاعر المسلمين وتهنئ إسرائيل بـ “عيد الفصح”

بعد اقتحام الأقصى .. الإمارات تستفز مشاعر المسلمين وتهنئ إسرائيل بـ

وجهت دولة الإمارات الجمعة تهنئة لـ “الشعب الإسرائيلي” بحلول عيد الفصح اليهودي وذلك بالتزامن مع اقتحام جيش الاحتلال للمسجد الأقصى الأمر الذي استفز مشاعر المسلمين في أنحاء العالم.

وقال حساب سفارة الإمارات في إسرائيل في تغريدة لها على “تويتر” إن “سفارة الإمارات العربية المتحدة في تل أبيب تتمنى لشعب إسرائيل عطلة سعيدة في عيد الفصح مليئة بالسلام والمحبة”.

وجاءت تهنئة الإمارات بالتزامن مع اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي المسجد الأقصى المبارك، فجر الجمعة واعتدائها على المصلين لطردهم منه، وذلك لإخلاء المسجد لصالح اليهود المحتلفين بعيد الفصح.

كما هاجمت قوات الاحتلال المصلين بقنابل الصوت والغاز والرصاص المعدني ما أدى إلى إصابة أكثر من 160 فلسطينيا بعضهم وصفت إصابتهم بالخطيرة، واعتقال نحو 400 أخرين.

وتسببت تهنئة السفارة الإماراتية للإسرائليين باستياء وغضب واسع على مواقع التواصل الاجتماعي وكتب الناشط الإماراتي أحمد الشيبة النعيمي: “شعب الامارات بريء من قذارة المطبعين من الحكومة الإماراتية ممثلة بسفارتها على أرض فلسطين المغتصبة”.

وأضاف “السفارة و السفير الإماراتي يمثلون الخزي و العار. حيث يتعامون عن ما يحدث في الاقصى والقدس من جرائم الكيان الصهيوني. بل يهنئونه على جرائمه”.

ويذكر أن الإمارات أبرمت في سبتمبر/أيلول 2020 في واشنطن، اتفاقات لتطبيع العلاقات مع إسرائيل أعقبها توقيع العديد من الاتفاقيات في مختلف المجالات بين الجانبين.

ماذا تعتقد؟

السلطات السعودية: المتاجر والمنشآت في المملكة ممنوعة من استخدام هذه العبارة الشهيرة مع المستهلكين

السلطات السعودية تمنع المتاجر والمنشآت من استخدام هذه العبارة الشهيرة

موقع لبناني: حزب الله فقد خيرة قادته خلال الحرب السورية

موقع لبناني: حزب الله فقد خيرة قادته خلال الحرب السورية