in ,

خبير سعودي يكشف بالأدلة: الفراعنة أصولهم من جزيرة العرب (فيديو)

خبير سعودي يكشف بالأدلة: الفراعنة أصولهم عربية (فيديو)

أكد خبير الجيولوجي السعودي الدكتور عبدالعزيز بن لعبون أن الفراعنة أصولهم عربية من جزيرة العرب.

وقال “بن لعبون”، خلال لقائه في برنامج “الليوان” على قناة “روتانا خليجية”:”الفراعنة عرب”، مستدلاً على ذلك بأن لفظ “حورس” أحد ملوك الفراعنة أصلها حارس كما أن زوجة فرعون آسية بنت مزاحم عربية.

وأضاف “التواصل بين جزيرة العرب ووداي النيل كانت موجودة والدليل على ذلك وجود آثار فرعونية في جزيرة العرب”.

وأوضح الخبير السعودي أن”جزيرة العرب هي منشأ الحضارة البشرية، والدليل على ذلك سفوح الجبال وسط جزيرة العرب وأطراف الرمال تجد عليها رسومات صخرية لحيوانات ومنها أسود وفيلة ونعام وزراف”.

وتابع” ما سبق ذكره يعني أن المنطقة كانت مروجًا وأنهارًا وأودية وبحيرات وعندما تغيرت الظروف المناخية وهاجر الإنسان وماتت الحيوانات أو هاجرت وجفت الأنهار والبحيرات وهاجر الإنسان إلى وادي الرافدين شرق المتوسط ووادي النيل وأخذ معه حضارته؛ وبالتالي هناك تواصل”.

الفراعنة ليسوا عرب أو أفارقة

وكان عالم الآثار المصري الدكتور زاهي حواس ، ووزير الدولة الأسبق لشؤون الآثار أكد في وقت سابق أن الفراعنة ليسوا من أصل العرب أو الأفارقة على عكس ما يقال في كثير من الكتب.

وقال حواس، في ندوة بجامعة المنصورة إن المصريين أصلهم مصري وليسوا عربًا أو أفارقة، مضيفًا: «لنا أصل خاص، وليس لنا أي صلة بالعرب أو أفريقيا”.

وأوضح حواس أن المصريين لا يشبهون الأفارقة تمامًا ولا العرب ، حتى في طباعهم وعاداتهم مستشهدًا بذلك على أن المصريين أثروا في جميع البلاد التي دخلت واحتلت مصر وليس العكس.

ماذا تعتقد؟

صحيفة أمريكية: التشابه كبير بين مأساة سوريا وأوكرانيا إلا في مسألة واحدة

صحيفة أمريكية: التشابه كبير بين مأساة سوريا وأوكرانيا إلا في مسألة واحدة

 شخص مجهول يرتكب فعلا صادما في مسجد بالكويت (فيديو)

 شخص مجهول يرتكب فعلًا صادمًا في مسجد بالكويت (فيديو)