in ,

صحيفة أمريكية: التشابه كبير بين مأساة سوريا وأوكرانيا إلا في مسألة واحدة

صحيفة أمريكية: التشابه كبير بين مأساة سوريا وأوكرانيا إلا في مسألة واحدة

نشرت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية مقالًا للكاتب “إيشان ثارور” رأى فيه أن مأساة سوريا وأوكرانيا متشابهتان إلى حد كبير، باستثناء مسألة واحدة.

وبحسب المقال فإن الحرب الهمجية الروسية في كلا البلدين تسببت بأزمة لجوء كبيرة، وبإفراغ مناطق بأكملها من ساكنيها، وبمعاناة شديدة للمدنيين.

وأضاف أن التكتيكات العسكرية الروسية المستخدمة في سوريا منذ العام 2015، هي عينها التي تستخدم حاليًا في أوكرانيا، ويتم من خلالها تدمير المناطق المأهولة بالسكان، إذ سبق أن شبه الرئيس الأوكراني “فولوديمير زيلينسكي” دمار مدينة “ماريوبول” الأوكرانية بحلب السورية.

وأوضح الكاتب أن الطائرات الروسية ركزت قصفها في البلدين على البنية التحتية والمستشفيات والمدارس والمناطق السكنية، واستخدمت لتحقيق تلك الأهداف ذخائر غبية، وهو ما نجم عنه أعداد كبيرة من الضحايا.

كما أن أسلوب الحصار وفتح ما يسمى بالممرات الإنسانية لخروج المدنيين من المدن المحاصرة وإفراغها هو أسلوب متكرر في أوكرانيا.

إلا أن المسألة الوحيدة التي تختلف بين البلدين هي طريقة التعامل الغربي مع اللاجئين، ففي المسألة الأوكرانية تعاطى الغرب مع القضية بترحيب ودعم واهتمام، بينما تعامل مع السوريين بطريقة مختلفة، حيث أغلق حدوده أمامهم بحجة أنهم يشكلون تهديدًا على دوله.

وتتبع روسيا سياسة الأرض المحروقة في السيطرة على المدن والبلدات التي تريد احتلالها، وهو أمر تكرر في أوكرانيا وسوريا، كما تنتهج سياسة التضليل الإعلامي لقلب الحقائق، وتصوير الضحية بمظهر الجلاد.

ماذا تعتقد؟

شاهد.. فيديو مهم لمن يجيد القراءة بالعربية ويهجر القرآن الكريم

شاهد.. أغرب طريقة لختم القرآن في شهر رمضان من شخص لا يجيد اللغة العربية

خبير سعودي يكشف بالأدلة: الفراعنة أصولهم عربية (فيديو)

خبير سعودي يكشف بالأدلة: الفراعنة أصولهم من جزيرة العرب (فيديو)