in ,

ديلي تلغراف: “جزار سوريا” جنرال بوتين المفضل يقود معركة أوكرانيا

ديلي تلغراف: الجنرال الروسي

سلطت صحيفة “ديلي تلغراف” البريطانية الضوء على تعين روسيا الجنرال “ألكسندر دفورنيكوف” الملقب بجزار سوريا، قائدًا عامًا لعملياتها في أوكرانيا.

وذكرت الصحيفة البريطانية أن الجنرال الكسندر دوفرنيكوف المقرّب من بوتين وقاد الحرب في سوريا، وقام بتسوية المدن السورية بالأرض، يقود الحرب في أوكرانيا مما يُنذر بتصاعد بمرحلة دموية.لا سيما مع بدء أوامره بقصف محطة القطارات.

ورأى خبراء عسكريون أن تعيين دوفرنيكوف ينذر بإطلاق حرب دموية في دونباس شرق أوكرانيا، وتنقل الصحيفة عن أحدهم وهو أمريكي:”إن التعيين يعكس أن بوتين لا نية له على التراجع، وأنه مصمم على أخذ معظم إن لم نقل كل شرق أوكرانيا.

ويُعرف عن دوفرنيكوف تكتيك الحصار،فإن عجز عن السيطرة، فسيلجأ إلى حصار كل المنطقة كحلب كبرى بحسب الإعلامي السوري أحمد زيدان.

وتزامن تعيين الجنرال الروسي مع قصف محطة القطارات وهو تكتيك عُرف به في تدمير حلب فحاصرها وقصفها لأكثر من سنة، قتل فيها آلاف المدنيين.

وأضاف زيدان “خلال ستة أشهر من إدارته الحرب على السوريين العزّل نفذ طيرانه 9 آلاف غارة جوية .. وتُركز استراتيجيته على كسر إرادة المدنيين بقصف بناهم التحتية من مشافٍ ومخابز وأسواق”.

ولُقِّب النقيب الروسي الجنرال ألكسندر دفورنيكوف بـ “جزار سوريا” منذ عام 2016، حيث أشرف على التدخل الروسي الوحشي في الشرق الأوسط، وساعد رئيس النظام السوري بشار الأسد في السيطرة على مناطق واسعة من الفصائل الثورية.

وخلال ذلك الوقت، تم استخدام الأسلحة الكيماوية والضربات الجوية العشوائية – مما أسفر عن سقوط الآلاف من الضحايا المدنيين في سوريا.

ويرى مراقبون أن روسيا تواجه حتى الآن صعوبات لتحقيق أهداف حربها بعد 44 يومًا من الغزو، فقد أخفقت في الاستيلاء على مدن رئيسية مثل كييف قبل أن تحول أنظارها في النهاية إلى منطقة دونباس في الشرق.

وأشارت التقارير إلى أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يريد أن تكون قواته قد استولت على ما يكفي من أوكرانيا بحلول يوم 9 مايو، ليعلن النصر في الذكرى الروسية لاستسلام ألمانيا النازية في عام 1945 وإنهاء الحرب العالمية الثانية في أوروبا.

ماذا تعتقد؟

موعد إجازة عيد الفطر للقطاعين الحكومي والخاص وموظفي البنوك والمدارس في السعودية

موعد إجازة عيد الفطر للقطاعين الحكومي والخاص وموظفي البنوك والمدارس في السعودية

السعودية .. حساب المواطن يبدأ صرف مستحقات شهر إبريل

السعودية .. حساب المواطن يبدأ صرف مستحقات شهر إبريل