in ,

صحيفة عبرية تحذر من مخطط إيراني خبيث جنوب سوريا بعد تهجير معظم سكان المنطقة

صحيفة عبرية تحذر من مخطط إيراني خبيث جنوب سوريا بعد تهجير معظم سكان المنطقة

حذرت صحيفة عبرية من مخطط إيراني خبيث في الجنوب السوري، قد يشكل تهديدًا لإسرائيل، وذلك بعد حملات التهجير الممنهجة التي مارستها الميليشيات طوال سنوات الحرب.

ونشرت الكاتبة “ليلاخ وشوفال” مقالًا في صحيفة “إسرائيل هيوم” ذكرت فيه أن التغيير الديمغرافي في البنية السكانية لمناطق الجنوب السوري، وتحديدًا بعد تهجير معظم السكان السنة، خلق جوًا مناسبًا لإيران لتوطين الشيعة، وإنشاء مناطق نفوذ شبيهة بمناطق الشيعة في لبنان.

وأوضحت الكاتبة أن إيران تستغل، عبر جمعيات خيرية شيعية، الأوضاع المعيشية الصعبة في مناطق الأسد، واستعداد الكثير من الشبان للهجرة نتيجة ذلك، لتشييع المئات من أهالي المنطقة.

وأضافت أن إيران تتخذ من منطقتي السيدة زينب وكرفا السوريتين مركزًا رئيسيًا لنشر التشيع في المنطقة، كما أصبح لها في سعسع المئات من الأنصار، والعشرات في ثمان قرى أخرى.

وأشار المقال إلى أن إيران لا يهمها رضا الأسد أو عدمه عن مخططاتها، فهي تدرك أن رئيس النظام السوري اختار روسيا وفضلها عليها.

وختمت الكاتبة بقولها أن على إسرائيل تنفيذ أعمال أخرى غير العمليات العسكرية، من أجل التصدي للتهديدات الإيرانية الجديدة، مستغلة عدم رضا بشار الأسد عن الوجود الإيراني.

ماذا تعتقد؟

غزو روسيا لأوكرانيا تشعل سجالا ساخنا في الإمارات

مستشار ابن زايد يشعل سجالًا على تويتر بسبب حرب روسيا على أوكرانيا

شاهد.. امرأة في سيارة

شاهد.. امرأة في سيارة “هامر” تصطدم بـ 8 سيارات شرطة في محاولة هروب فاشلة