in ,

حقيقة إصدار أمر ملكي بتعطيل الدراسة في رمضان وتقديم إجازة عيد الفطر

حقيقة إصدار أمر ملكي بتعطيل الدراسة في رمضان وتقديم إجازة عيد الفطر

كشفت مصادر سعودية حقيقة إصدار الملك سلمان بن عبد العزيز أمرًا ملكيًا بتقديم إجازة عيد الفطر وتعطيل الدراسة في رمضان.

ونفت “هيئة مكافحة الإشاعات” الأنباء المتداولة عن استجابة الملك سلمان لمناشد الطلاب والطالبات بتقديم إجازة عيد الفطر.

وقالت الهيئة في تغريدة عبر تويتر: “الحذر من مواقع مزيفة تنتحل هويـة وتصميم مواقع سعودية لنشر اخبار كاذبة لأثارة الرأي العام مثل خبر “أمر ملكي بتقديم إجازة عيد الفطر” وغيرها”.

وتعالت الأصوات الفترة الماضية من أطفال وشباب، داخل المملكة العربية السعودية عبر مختلف المنصات، المطالبة بتعطيل الدراسة خلال شهر رمضان.

وناشد مغردون من خلال وسم #أنقذنا_ياولي_العهد الأمير محمد بن سلمان بالتراجع عن قرار جعل الدراسة حضورية، مبررين ذلك بصعوبة الدوام خلال شهر رمضان في ظل ارتفاع درجات الحرارة.

كما طالب بعض المغردين المسؤولين بالتراجع عن القرار وبالسماح باستمرار الدراسة إلكترونياً من المنازل كما كان الحال خلال جائحة كورونا، مشيرين إلى أن شهر رمضان له خصوصيته الدينية والاجتماعية والأسرية.

ومن جانبها حسمت وزارة التربية والتعليم والتعليم في السعودية الأمر وأكدت على ضرورة الالتزام بأيام ومواعيد الدراسة والتي جاءت  لأول مرة  منذ 14 عامًا خلال شهر رمضان.

وحدّدت الوزارة بدء اليوم الدراسي في جميع مدارس التعليم العام الحكومي والأهلي بمناطق ومحافظات المملكة، ضمن الفصل الدراسي الثالث للعام الدراسي الحالي ما بين الساعة التاسعة إلى العاشرة صباحًا، وفق النظام المرن، مع تحديد الوقت الزمني للحصة الدراسية بـ35 دقيقة.

وأكدت أن إجازة عيد الفطر المبارك تبدأ بنهاية دوام يوم الإثنين 24 رمضان 1443ـ.

كما حددت وزارة التعليم بداية الدراسة في مدارس التعليم المستمر (الابتدائية، المتوسطة، الثانوية) من الساعة 9 مساءً وتنتهي حسب الجدول الدراسي لكل مرحلة وصف دراسي.

ماذا تعتقد؟

دبلوماسي إسرائيلي يروج للأسد ويحض بلاده على دعم تأهيله

دبلوماسي إسرائيلي يروج للأسد ويحض بلاده على دعم تأهيله

مسؤل عسكري أمريكي يحذر من اندلاع حرب عالمية جديدة

مسؤل عسكري أمريكي يحذر من اندلاع حرب عالمية جديدة