in ,

الحوثيون يهاجمون مستودعا للنفط في السعودية قبل سباق “الفورمولا 1” القريب من الهجمات (فيديو)

الحوثيون يهاجمون مستودعا للنفط في السعودية قبل سباق

هاجم الحوثيون في اليمن مستودعا للنفط في مدينة جدة السعودية قبل سباق (الفورمولا 1) في المملكة – وهو أبرز هجوم لهم حتى الآن هدد بتعطيل سباق الجائزة الكبرى المقبل.

واستهدف هجوم اليوم (الجمعة)، نفس مستودع الوقود الذي هاجمه الحوثيون في الأيام الأخيرة، وهو مصنع شمال جدة للبضائع السائبة الذي يقع جنوب شرق مطار المدينة الدولي مباشرة، وهو مركز حاسم للحجاج المسلمين المتجهين إلى مكة المكرمة.

وقال العميد تركي المالكي المتحدث باسم التحالف الذي تقوده السعودية إن الحريق ألحق أضرارًا بدبابتين وتم إخماده دون إصابات.

وقال المالكي إن “هذا التصعيد العدائي يستهدف المنشآت النفطية ويهدف إلى تقويض أمن الطاقة والعمود الفقري للاقتصاد العالمي”، وفقا لوكالة الأنباء السعودية (واس).

ولم يكن لهذه الهجمات العدائية أي تأثير أو تداعيات بأي شكل من الأشكال على الحياة العامة في جدة.

واعترفت السلطات السعودية بوجود “عملية عدائية” للحوثيين استهدفت المستودع، دون وصف السلاح المستخدم في الهجوم.

وزعمت قناة “المسيرة” الإخبارية الفضائية التي يديرها الحوثيون في اليمن في وقت لاحق أنهم هاجموا منشأة تابعة لشركة أرامكو في جدة، إلى جانب أهداف أخرى في الرياض وأماكن أخرى.

مخاوف تتعلق بسلامة الفورمولا 1

تقام ثاني جائزة كبرى سعودية على الإطلاق في جدة، يوم الأحد المقبل، على الرغم من أن البعض أثاروا مخاوف بشأن الهجمات الأخيرة التي استهدفت المملكة.

وشاهد مصور صحفي من وكالة أسوشيتد برس يغطي لفات التدريب على حلبة فورمولا 1 في جدة الدخان يتصاعد في المسافة إلى الشرق، بعد الساعة 5:40 مساء بالتوقيت المحلي (1440 بتوقيت جرينتش). وتسابق السائقون حتى المساء حتى عندما اشتعلت النيران.

وقالت فورمولا 1 في بيان “الموقف في الوقت الحالي هو أننا ننتظر مزيدا من المعلومات من السلطات بشأن ما حدث”. ولم تذكر فورمولا 1 مزيدا من التفاصيل.

في غضون ذلك، أقر التلفزيون السعودي الرسمي بوقوع هجمات في مدينة الظهران استهدفت خزانات مياه ألحقت أضرارا بالمركبات والمنازل.

وقال التلفزيون الرسمي إن هجومًا آخر استهدف محطة كهرباء فرعية في منطقة بجنوب غرب السعودية قرب الحدود اليمنية.

ماذا تعتقد؟

السعودية.. 6 فيديوهات من زوايا مختلفة لحرائق

السعودية.. 6 فيديوهات من زوايا مختلفة لحرائق “أرامكو” في #جدة_الآن

"الأرصاد" السعودي يكشف توقعات حالة الطقس خلال الساعات المقبلة على كافة مناطق المملكة

“الأرصاد” السعودي يكشف توقعات حالة الطقس خلال الساعات المقبلة على كافة مناطق المملكة